«القيامة هتقوم خلاص سيدة عربيه هتتجوز رجلين معاً».. أول دولة عربية تسمح للنساء ب”تعدد الأزواج“.. هتتصدم لما تعرفها !!؟

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي وايضا بعض الوسائل الإعلامية في تونس والعالم العربي مقطع فيديو تم نشره عبر منصة التيك توك لسيدة تونسية تسمي الحاجة سندس لم تتعدي الثلاثين من عمرها صرحت فيه عن رغبتها في الزواج من رجلين في نفس الوقت بعد ان حصلت على موافقة كل منهما ودعت ايضا الأصدقاء لمشاركتها في حضور الزفاف. اثار هذا المقطع ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن الفتاة استغلت ثغرة في القانون التونسي وطالب الجمهور بضرورة التعامل مع الحاجة سندس في هذا الموضوع سريعا.

كيف يمكن لدولة تمنع لأكثر من 60 عاما تعدد الزوجات أن تسمح للمرأة بتعدد الأزواج؟

اثارت الحاجة سندس التونسية، حالة من الجدل بعد إعلانها الزواج برجلين، مؤكدة أن القانون التونسي يكفل لها الزواج برجلين في نفس الوقت ، حيث يسمح بتعدد الأزواج للنساء ويمنع تعدد الزوجات للرجال.

تعتبر تونس أول دولة عربية تلغي رسميا تعدد الزوجات للرجال،  حيث يعاقب القانون في تونس على تعدد الزوجات بعقوبات تصل إلى السجن والغرامة ولم يمنع تعدد الازواج للنساء لذلك اذا فعلت اي سيدة ذلك لا يعد جريمة ولن يقع عليها اي عقوبة، فاستغلت الحاجة سندس هذه الثغرة القانونية في القانون التونسي.حسب ما قاله المحامي التونسي منير بن صالحة إن القانون التونسي منع تعدد الزوجات ولم يمنع تعدد الأزواج، حيث أن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونيا، وقال ايضا ان القانون التونسي يستطيع إضافة كلمة “الأزواج” وينص على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.«القيامة هتقوم خلاص سيدة عربيه هتتجوز رجلين معاً».. أول دولة عربية تسمح للنساء ب”تعدد الأزواج“.. هتتصدم لما تعرفها !!؟

عقوبة تعدد الزوجات في تونس

يجرم القانون التونسي، تعدد الزوجات للرجال، حيث يعد تعدد الزوجات، جريمة يعاقب عليها القانون، وفقا للفصل 18 من مجلة الأحوال الشخصية في تونس والتي نصت علي ان تعدد الزوجات للرجال ممنوع، وفرض عقوبه بالسجن وغرامة مالية لم يخالف ذلك.