“هو انت لسة متعرفش”.. تعرف على الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 شهر مارس برقم القومي فقط.. إليكم التفاصيل!!!

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن التضامن والكرامة 2024، التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي مؤخرا، بعد تزايد عمليات البحث عنها من قبل المواطنين المتقدمين، ويتزامن ذلك مع بداية شهر مارس وإقتراب شهر رمضان. يبحث الكثير من الأشخاص عن المعاشات التقاعدية، ويرغبون في معرفة خطوات الاستعلام والشروط الواجب توافرها. وهي متوفرة لدى مقدم طلب صرف المعاش وتاريخ صرف الدعم. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 في شهر مارس

"هو انت لسة متعرفش".. تعرف على الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 شهر مارس برقم القومي فقط.. إليكم التفاصيل!!!
الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 شهر مارس

وهناك عدد كبير من المواطنين المصريين يعانون من الارتفاع المستمر في الأسعار، لذلك دعا الرئيس إلى زيادة معاشات تكافل وكرامة للمواطنين، فيما أطلقت الوزارة رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 رسميًا عبر المواقع الرسمية. وهذه هي خطوات الاستعلام من خلالها عن صرف تكافل وكرامة:

 

أولاً قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك في الحقل المخصص لذلك.

اضغط على زر “الاستفسار”.

ستجد أمامك كافة التفاصيل المتعلقة بالاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.

بهذه الخطوات البسيطة، ستكون قد نفذت خطوات الاستعلام بنجاح.

 

تعرف على موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر مارس 2024

 

وأعلنت الوزارة عن توفير رابط للاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 إلكترونياً، لتوفير الوقت على المواطنين، وأيضاً لمساعدتهم في الاستعلام بخطوات سهلة دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان. وأوضحت الوزارة أن 22 مليون شخص يمكنهم الاستفادة من دعم تكافل وكرامة، وهذا يعني أن نحو 5 ملايين أسرة مستحقة للدعم، وهذا يكلف موازنة الدولة نحو 41 مليار جنيه. أما عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة، فمن المفترض أن يبدأ الصرف في 15 مارس 2024، وهذا بالطبع مع الزيادات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح. السيسي حيث تصل نسبة هذه الزيادات إلى 15%.