مش هتصدقوا كام!!.. كم تبلغ ثروة محمد أبو تريكة التي أخفاها عن عيون الجميع خوفاً من حسد الجماهير!!

ظل متمسكاً بالأهلي حتى نهاية مسيرته الرياضية، وقد خرج منه مدة لا تتجاوز نصف عام فقط ليلعب معارًا لفريق بني ياس الإماراتي، ثم عاد ليضع حداً لمسيرته الكروية ضمن جدران النادي الأهلي، ولكن، ما هو حجم ثروة محمد أبو تريكة؟ وما الأنشطة التجارية والأعمال الإنسانية التي يقوم بها؟ ستعثر على الجواب في السطور القادمة.

كم تبلغ قيمة ثروة أبو تريكة

غالباً لا تُعلن الثروات الشخصية للاعبين في العالم العربي بشكل رسمي، ومع ذلك توجد موارد قد تسمح لنا بالاطلاع على حجم ثروة اللاعب أبو تريكة.

في العام 2008، أفاد تقرير نشره أحد المواقع الإلكترونية المصرية نقلًا عن المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول” بأن القيمة المالية لثروة محمد أبو تريكة تبلغ ما يُقارب 10 ملايين يورو، حيث صُنف حينئذٍ في الترتيب التاسع والعشرين ضمن قائمة أثرى لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.

مش هتصدقوا كام!!.. كم تبلغ ثروة محمد أبو تريكة التي أخفاها عن عيون الجميع خوفاً من حسد الجماهير!!

ومع ذلك، فإن آخر تحديث صدر بخصوص ممتلكات أبو تريكة كان في السنة المنصرمة، حيث تم التصريح بأن القيمة التقديرية لما يملكه عميد الأهلي والفريق القومي المصري الأسبق تصل إلى ما يقارب 23 مليون جنيه من العملة المصرية.

ما هو نوع النشاطات الاقتصادية التي يديرها محمد أبو تريكة؟

قبل مغادرته لأرض الكنانة، كان لأبو تريكة ملكية لا تقل عن ثلاثة مؤسسات تجارية حسبما أذيع، ومن ضمنها كانت وكالة للسفر والسياحة.

تفيد الأنباء بأن استثمارات أبو تريكة في أرض الكنانة محصورة في مجال عرض السيارات ومجمعات كرة القدم الخماسية بالتعاون مع اللاعب السابق للنادي الأهلي، هادي خشبة، زيادة على ذلك، لديه نشاطات في قطاع السياحة أيضًا.

يتولى أبو تريكة حالياً دور المحلل الرياضي لدي مجموعة قنوات بي إن سبورتس، ونظراً لإقامته بدولة قطر، قام بتأسيس مشروع تجاري في العام 2018 بالتعاون مع زميله بالقناة محمد سعدون الكواري والمصمم التركي المعروف باريش كوربال.

ومؤخراً، قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعرض لقطات الأهداف التي سجلها محمد أبو تريكة، اللاعب الشهير السابق في مصر، خلال النهائيات التي لعبها في دوري أبطال أفريقيا.

وقامت الصفحة الرسمية لدوري أبطال أفريقيا على موقع فيسبوك بنشر مقطع فيديو يضم جميع الأهداف التي أحرزها أبو تريكة في المباريات النهائية للبطولة الأفريقية. ووصفت الصفحة اللاعب السابق للنادي الأهلي المصري بأنه “أسطورة كرة القدم”.

كذلك تفاعل العديد من محبي النادي الأهلي ومعجبي أبو تريكة مع المنشور، حيث عبر العشرات منهم عن رأيهم معتبرينه “أبرز لاعب في تاريخ البطولة” وأن “لا يوجد له مثيل ولا يمكن مقارنته بغيره”، وقد تم مشاهدة الفيديو أكثر من مليون مرة.

وسجّل أبو تريكة العديد من الأهداف الحاسمة التي قادت فريقه للفوز بلقب دوري الأبطال في المباريات النهائية.

نجح أبو تريكة في الفوز مع النادي الأهلي بإجمالي 24 بطولة محلية وقارية، حيث حقق الدوري المصري سبع مرّات والكأس المصرية مرتين. وأضاف إلى رصيده ست بطولات في السوبر المصري، بينما على المستوى الأفريقي، توّج بلقب دوري الأبطال الأفريقي خمس مرات والسوبر الأفريقي أربع مرات.