ابعدوا عن السماسرة.. «التنظيم والإدارة» يوجه تحذيرا هاما للراغبين في التقدم للوظائف الحكومية

وجه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تحذير هاما بشأن اللجوء إلى سماسرة الوظائف، عند التقديم على الوظائف الحكومة، مؤكدا إنه تم رصد أكبر نسبة أخطاء في التقديم الإلكتروني بسبب سماسرة الوظائف، مشيرا إلى أنهم يمتلكون حيل وأفكار لاستقطاب المواطنين من أجل تحقيق الربح.

سماسرة الوظائف
ابعدوا عن السماسرة.. «التنظيم والإدارة» يوجه تحذيرا هاما للراغبين في التقدم للوظائف الحكومية

رسوم التقديم 26 جنيه

وصرح الدكتور صالح الشيخ، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن التقديم للوظائف مجانا، والرسوم كانت قيمتها 10 جنيهات في سنة 2016، واليوم وصلت إلى 26 جنيها، يمكن دفعهم إلكتروني فلماذا يلجأ بعض المتقدمين لسمسار يأخذ 100 جنيه أو 300 جنيه، ويخطيء في التقديم ويخلط أوراق المتقدمين ويتسبب في رفضه، وأكد أن التقديم الإلكتروني حقق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين للوظائف العامة من أنحاء الجمهورية.
وطالب الدكتور صالح الشيخ، المتقدمين على الوظائف أن يتقدموا للوظائف عبر بوابة الوظائف الحكومية بأنفسهم دون اعطاء أي من الأوراق الثبوتية لأحد، حيث أكد أن هناك سماسرة أكثر تقدما، يقومون بارسال لينك متفيرس، ويقولون إنه لينك التقديم، وبعضهم يقولون عندي الأسئلة هساعدك في الامتحان، ويبدأ يضع نماذج، وكلها عمليات غير منضبطة”.
وتابع: “اهتم بالتقديم وقدم بنفسك، مدة التقديم 15 يومًا على مدار 24 ساعة، وأكبر خطأ عندما تترك الأمر لآخرين للتقدم بالنيابة عنك”.

المقابلات الشفوية

وأوضح رئيس جهاز التنظيم والإدارة، أن المقابلات الشفوية للمتقدمين الناجحين بالامتحان الإلكتروني تكون علانية أمام الجميع، مؤكدا أن بوابة الوظائف هي الآلية الوحيدة للتواصل عبر رقم التسجيل، لافتا إلى أنه يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لتوفير بيئة امتحانية ملائمة للمتسابقين.
وأشار الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إلى أن الجهاز لديه عيادة طبية وسيارة إسعاف وتأمين شرطي بمركز تقييم القدرات و المسابقات، مضيفا أن عدد المتقدمين في مسابقة شغل 900 وظيفة بالهيئة القومية للبريد بلغ أكثر من 260 ألفا من المتقدمين