ياريتنا عرفناها من زمان!!.. السر وراء عدم وجود نملة واحدة في محلات الحلويات والمخابز.. إذا عرف السبب بطل العجب!

إن النملة بصفة عامة تعتبر من الحشرات التي تخلق إزعاجاً شديداً للسيدات، خاصة مع حلول موسم الصيف عندما تتكاثر هذه الحشرات بأعداد كبيرة أثناء الأيام الحارة، وتميل للتخفي في الأجواء الباردة. رغم وفرة وجود المواد السكرية بكثرة في محلات الحلويات، إلا أن تواجد النمل في تلك المحلات لا يكون بارزاً، وتكمن الإثارة في سر هذه الظاهرة، والذي سنسلط الضوء على تفاصيله بدقة في الفقرات التالية.

سبب عدم تواجد النمل في محلات الحلويات

يمكن اللجوء إلى استعمال المبيدات الحشرية للقضاء على النمل بصفة دائمة، لكن تلك المبيدات قد تشكل خطراً على صحة الإنسان، ولها تأثيرات سلبية خاصة على الأطفال.

وغالباً ما تحرص محلات الحلويات على تجنب استخدام هذه المواد كي لا تقوم بتلويث منتوجاتها وتسبب حالات تسمم، في حين يمكن أن يشكل السمسم بديلاً مثالياً لها، حيث أن عطره ينفر النمل ويثنيه عن الإقبال مجدداً على المكان الذي يُرش فيه السمسم.

أسباب فاعلية السمسم في منع ظهور النمل

يتضمن السمسم مركبات طبيعية قادرة على إيقاف عمل حاسة الشم عند النمل، ما يساعد في إبعاده عن الأماكن ويحول دون مجيئه مجدداً، بالنظر إلى أهمية هذه الحاسة في توجيه النمل نحو مصادر الغذاء التي يعتمد عليها خلال أوقات الدفء والبرد.

طرق القضاء على النمل في المنزل

يُمكن القضاء على النمل المتواجد داخل المنازل باستعمال كوب من الخل يُسكب في بخاخ ويُرش في المناطق التي يكثر فيها تجمع النمل.

ببساطة، ضعي القرفة في الأماكن التي يتجمع فيها النمل، أو من خلال توزيع الليمون والملح في أرجاء المكان، إذ يعاون ذلك في طرد النمل والعديد من الحشرات الأخرى.