«مش هتعدي منها»…قرار رسمي من الحكومة السعودية بفرض بعض الغرامات على المخالفات المرورية!!؟

بينت هيئة إدارة المرور أن خرق إشارة المرور الحمراء يُعتبر من المخالفات حسب قوانين الطرقات، وينجم عنه فرض غرامة مالية وقد قامت بنشر لائحة تحتوي على جميع المخالفات المستوجبة لغرامات تبدأ من حوالي 150 ريال وتصل حتى 300 ريال وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن غرامات اشارة المرور.

تجاوز إشارة المرور الحمراء ومن ثم التراجع

«مش هتعدي منها»...قرار رسمي من الحكومة السعودية بفرض بعض الغرامات على المخالفات المرورية!!؟

عند ارتكاب مخالفة الانتظار على خط المشاة، يتم تطبيق عقوبة مالية تبلغ 150 ريال.
أما في حال تجاوز الإشارة الضوئية، تعتبر ذلك مخالفة لقوانين السير، ويُعاقب السائق بغرامة تبدأ من 3000 ريال وقد ترتفع إلى 6000 ريال.

المخالفات المرورية

بيّنت هيئة المرور المختصة أن هناك عدداً من العقوبات المالية التي تُفرض على قائد المركبة في حال ارتكابه لبعض التصرفات أثناء القيادة. وتشمل هذه المخالفات على سبيل المثال، الإخفاق في استعمال إشارات الانعطاف عند التوجه نحو اليمين أو اليسار، أو خلال تغيير المسار، وكذلك عدم استخدام الإشارة عند التراجع لمسافة تتجاوز العشرين متراً على الطرق العامة. إلى جانب ذلك، يشمل الأمر أيضاً تعلق قائد الدراجة بمركبة أخرى، وارتكاب أية مخالفات تتعلق بقواعد استخدام الأضواء الأمامية، فضلاً عن القيادة دون حيازة رخص قيادة أو تسجيل سيارة صالحين.

إلى جانب استخدام الإنذار في السيارة بشكل غير صحيح والتقصير في إخضاع السيارة للفحص التقني الدوري أو التجاوز لقوانين المرور بدون ارتداء حزام السلامة.