الأوضاع اتغيرت.. الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر في البنوك بعد قرارات المركزي

أعلنت مجموعة من البنوك الحكومية العاملة في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، عن رفع حدود الاستخدام على البطاقات الائتمانية الدولية، وجاء ذلك القرار بعد توجيهات البنك المركزي المصري بفتح حدود الاستخدام على البطاقات الائتمانية الدولية للمشتريات والسحب النقدي، حرصًا على التسهيل على المصريين بالخارج ولتلبية احتياجاتهم وإرضائهم.

الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر في البنك الأهلي المصري

وقرر البنك الأهلي المصري رفع حد الاستخدام خارج مصر الشهري للمعاملات الدولية، ليصل إلى ما يعادل 25 ألف جنيه و160 ألف جنيه، وبالنسبة للسحب النقدي ما يعادل 2500 جنيه و7500 جنيه، وتختلف القيمة بالنسبة لنوع البطاقة التي يحملها العميل.

الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر في بنك مصر

بينما أعلن بنك مصر، عن قراره برفع حد الاستخدام خارج مصر الشهري للمعاملات الدولية ليصل إلى 10 آلاف جنيه و200 ألف جنيه وذلك حسب نوع البطاقة التي يحملها العميل، وتم رفع حد الشراء داخل مصر للمعاملات الدولية ليبلغ ما يعادل 25 ألف جنيه.

الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر
الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر

الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر في البنك العربي الإفريقي

وكشف البنك العربي الإفريقي عن قراره بزيادة حد الاستخدام خارج مصر شهريًا بالنسبة للمعاملات الدولية إلى ما يعادل 50 ألف جنيه و150 ألف جنيه، وتختلف القيمة مع اختلاف نوع البطاقة، وجاء ذلك استجابةً من البنك العربي الإفريقي لتوجيهات البنك المركزي المصري.

الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر في البنك التجاري الدولي

وصرحت إدارة البنك التجاري الدولي، عن قرار البنك بشأن رفع حد الاستخدام خارج مصر للمعاملات الدولية، ليصل إلى ما يعادل 25 ألف جنيه و175 ألف جنيه حسب نوع البطاقة، وتم رفع حد الاستخدام في المعاملات الدولية داخل مصر ليصل إلى ما يعادل 3500 جنيه و12500 جنيه.