طول عمرك بتقليها غلط ..!! اعرفي الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس وعمل اصابع بطاطس مقرمشة بدون كمية زيت

تعد البطاطا المحمرة واحدة من الأطباق اللذيذة والشهية والمفضلة ادى العديد من الاشخاص ، ويمكن تقديم البطاطس المقلية بجانب مختلف الاطباق ، والوجبات السريعة ايضا او يمكنك تناولها بفردها مثل اصابع البطاطس المقرمشة مع الكاتشب او الميوينز، وتعتبر البطاطس المقلية من الوجبات التي يسهل تحضيرها بعدة طرق دون الحاجة إلى استعمال كميات ضخمة من الزيت، ومن خلال موقع بوابة نيوز مصر  سنشرح لكم طريقة بسيطة ومتسارعة لقلي البطاطس بدون سكب كمية كبيرة من الزيت خصوصا مع ارتفاع اسعار الزيت اليوم ، و يستخدمها معظم المطاعم وسلاسل الأكل السريع وهي لا تكلف الكثير.

طرق قلي البطاطس بدون كمية زيت

اليكم طرق سهلة لعمل البطاطس المقرمشة بدون كمية زيت :

  •  أولا: التحميص في الفرن، حيث تعد هذه من الطرق الأكثر شهرة ورواجا في جميع أنحاء العالم، يجب فقط تقطيع البطاطس إلى شرائح أو أعواد ووضعها في صينية الخبز المغطاة بورق الزبدة وتخبز في الفرن عند حرارة ١٦٠ مئوية حتى تكتسب لونا ذهبيا وتصبح مقرمشة.
  • ثانيا: استخدام المقلاة الهوائية، التي تعتبر من أبرز الطرق لطهي الأطعمة دون إضافة أي زيت، يمكن تقطيع البطاطس ووضعها في المقلاة الهوائية وستتم العملية على حرارة ٢٠٠ مئوية لتحصل على طعم ممتاز.

طول عمرك بتقليها غلط ..!! اعرفي الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس وعمل اصابع بطاطس مقرمشة بدون كمية زيت

اضرار الزيت على صحة الانسان

البطاطس المقلية تعد من أسرع الأكلات التي تعد في المنازل في مصر وحول العالم، ويمكن تناولها في وجبات الفطور والغداء والعشاء، مع ذلك، ينظر إلى قليها في كثير من الزيت على أنه ضار بالصحة ، مثل خفض ضربات القلب والتجلطات وغيرها .