بشرى سارة من البنك الأهلي وبنك مصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. عروض مجانية لنهاية الشهر

كشف بنكا الأهلي المصري ومصر عن بشرى سارة للمواطنين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتعزيز مبادرة الشمول المالي، إذ يُمكن الاستفادة من العروض المُقدمة، إذ يمكن فتح حسابات توفير خالية من الرسوم والمصروفات الإدارية إذ يمكن الاستفادة من العروض حتى نهاية الشهر الجاري.

بشرى سارة من بنكا الأهلي ومصر

وقرر بنك الأهلي ومصر فتح حسابات توفير خالية من الرسوم والمصروفات الإدارية حتى نهاية الشهر الجاري، تأتي هذه الخطوة في إطار سعي البنك إلى تعزيز الجهود ووعي المرأة المصرية بالخدمات المصرفية والمالية على أن تسمح هذه الحملة للسيدات بفح حسابات بنكية دون اى رسوم أو حد أدنى للرصيد المطلوب.

بشرى سارة من بنكا الأهلي ومصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. عروض مجانية لنهاية الشهر
بشرى سارة من بنكا الأهلي ومصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. عروض مجانية لنهاية الشهر

توفير الوعي المالي في فتح حسابات بنكية للسيدات

وأوضح البنك المركزي المصري في بيان له أن هذه الفعالية تسمح للبنوك بوجود فروع مؤقتة خارج فروعها وفي الأماكن العامة من أجل توفير الوعي المالي والمساعدة في فتح حسابات بنكية للسيدات، إذ يأمل البنك أن تكون هذه المبادرة هي فرصة لزيادة الوعي المالي والمساهمة في تحسين وضع المرأة المصرية في البنية المالية.

رفع أسعار الفائدة على الحسابات المصرفية

وكان البنك الأهلي المصري قرر رفع سعر الفائدة على الحسابات المصرفية بنسبة تصل 3%، كما قرر بنك مصر رفع سعر الفائدة على الحسابات الجارية المرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي، ولم يقدم البنك على تغيير سعر الفائدة على الحسابات العادية للعائد الثابت.

رفع الفائدة لمواجهة التضخم

وأقدم البنك على رفع الفائدة من أجل مواجهة التضخم وتحقيق الاستقرار المالي ورفع سعر الفائدة بنسبة تصل 6% وذلك خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية على أن يصل إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض من أجل مواجهة الضغوط التضخمية عن تحرير سعر الصرف.