«مفاجأة لجميع الطلاب وخاصة الثانوية!!!».. تعرف على ما هو جمع كلمة إنسان في اللغة العربية…!!!؟

ستُفاجأ بالإجابة على سؤال ما هو جمع كلمة “إنسان” في العربية! تزخر اللغة العربية بثروة كبيرة من المعاني وتُحيّر العديد من الناس حين يتعلق الأمر بمعرفة جموع الكلمات وصيغها المفردة، ويُعتبر استفسار حول جمع “إنسان” من الأسئلة الشائعة التي يود الكثيرون معرفة إجابتها، وهذا يشمل تحديداً طلاب المرحلة الثانوية العامة ومختلف الصفوف الدراسية وهذا لأنه تحتوي كل كلمة منها عل معاني كثيرة ويمكنك الاستمرار في المتابعة لتكتشف الإجابة الصحيحة لجمع كلمة إنسان.

 

 ما هي إجابة جمع كلمة إنسان

«مفاجأة لجميع الطلاب وخاصة الثانوية!!!».. تعرف على ما هو جمع كلمة إنسان في اللغة العربية...!!!؟

تولى تعدد كلمة “إنسان” اهتمام طلاب الشهادة الثانوية، حيث كانوا يسعون إلى البحث بدقة عن جمعها لتمكنهم من التعرف عليه إذا ما ظهر في اختبارات اللغة العربية.

إذ خرج مجموعة من أساتذة اللغة العربية في مصر ليقدموا شرحًا كافيًا حول هذه المسألة التي طُرحت في عدة امتحانات للثانوية العامة خلال الأعوام الماضية. فعلى سبيل المثال، قدم الدكتور جودة مبروك، الأستاذ بقسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة بني سويف، شرحًا هامًا للطلاب حيث أوضح أن جمع كلمة “إنسان” هو “أناس، أناسي”، مبينًا أن أصل الجمع “أناسين”، ويأتي على صيغة الوزن “فعاليل”. وهذا التوضيح قد لقي دهشة واسعة ليس فقط بين طلاب المدارس الثانوية بل بين الكثيرين. وبسبب هذا بالإضافة إلى الكلمات الأخرى التي تثار في الامتحانات لإيجاد جمعها أو مفردها، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية التعرف المستمر على هذه الكلمات.