ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش .. ما هي مخاطر تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك طوال الليل..!! اوعي تسيبه شغال بالليل تاني

أضحى الويب عنصرا أساسيا في حياتنا اليومية، حيث صار الاعتماد على الاتصال المتواصل هو السمة الغالبة، سواء في العمل أو الأوقات التي نقضيها في التسلية، لكن، هل سبق وفكرت في الأخطار المستترة التي قد تنجم عن ترك جهاز المودم خاصتك في حالة عمل طيلة الليل؟،وسوف نتناول في مقالنا هذا خمسة من المخاطر الشديدة التي يغفل عنها الكثير وتنشأ من إبقاء جهاز المودم يعمل ليلاً دون انقطاع، ونزودك بتوجيهات حاسمة لضمان سلامة شبكتك الإلكترونية.

ما هي المخاطر المحتملة لبقاء جهاز التوجيه الخاص بك مفتوحا طيلة فترة الليل؟

  • قد تتعرض أجهزة الراوتر للإختراق بسلاسة، وتزداد فرص ذلك خاصة إذا استمر تشغيلها لزمن طويل من دون توقف،ولكن في حال نجح الهاكرز في اختراق الشبكة، سيمكنهم وبسهولة الحصول على المعلومات الخاصة، مثل كلمات المرور والتفاصيل المالية.
  • تصدر أجهزة التوجيه موجات كهرومغناطيسية قد تؤدي إلى تدهور نوعية النوم وقد تسبب الشعور بالصداع وتقليل القدرة على التركيز،وأيضا من الممكن أن يتداخل الضوء الأزرق الذي تنبعثه هذه الأجهزة مع عملية إفراز هرمون الميلاتونين، مما ينتج عنه خلل في السيطرة على دورة النوم.
  • تستخدم أجهزة التوجيه كميات وافرة من الطاقة، لاسيما عند العمل لمدد ممتدة، ويتسبب هذا الاستهلاك المرتفع للطاقة في ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بشكل ملحوظ.

ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش .. ما هي مخاطر تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك طوال الليل..!! اوعي تسيبه شغال بالليل تاني

نصائح لتجنب هذه المخاطر

  • قم بفصل مودم الإنترنت عن الكهرباء عندما لا تكون بحاجة إليه، بالأخص خلال ساعات الليل أو عند الغياب عن المسكن لأوقات ممتدة.
  • استعمل كلمات سر ذات صلابة لشبكتك اللاسلكية للوقاية من اقتحام المخترقين لها.
  • يفضل تجديد برمجيات الثابتة لجهاز الراوتر بصورة مستمرة للارتقاء بمستوى الحماية.
  • قم بوضع جهاز الراوتر في مكان بعيد عن غرفة النوم للحد من تأثيرات الإشعاع الكهرومغناطيسي.