قبل عيد الفطر.. التأمينات الإجتماعية تعلن صرف 18 ألف جنيه لتلك الفئات

اتخذت الحكومة عدة إجراءات خلال الفترة الأخيرة وبتوجيهات سيادية بزيادة المرتبات والمعاشات لمواكبة الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلد من ارتفاع في الأسعار، وكانت التأمينات الإجتماعية قد اتخذت قرار بصرف 18 ألف جنيه لبعض الفئات التي سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة، ويرجع ذلك إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

صرف 18 ألف جنيه لهذه الفئات

تنص السياسة على أن الابنة المستحقة للمنحة يجب أن تحصل على المعاش الخاص بوالدها المتوفي وفي حال وجود أخت لتلك الابنة، فإنها أيضًا مستحقة للحصول على المنحة. يتم حساب قيمة المنحة على أساس قيمة المعاش الخاص بالأب المتوفى مضروبة في عدد 12 شهرًا وبالتالي، ستحصل الأخت المستحقة على 1,500 جنيه × 12 شهرًا، مما يعني أن المنحة المستحقة لها تبلغ 18,000 جنيه.

الحد الأدنى لمنحة الزواج

تقتضي السياسة تحديد الحد الأدنى لمنحة الزواج بمبلغ 500 جنيه، ويُسمح للابنة بتقديم طلب للحصول على المنحة بعد إتمام عقد الزواج كما يسمح للابنة التي لم تتزوج منذ 5 سنوات بتقديم طلب للحصول على المنحة، شريطة أن تقدم تصريحًا يثبت عدم عملها، لأنه في هذه الحالة سيتم تطبيق حدود الجمع ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أنها لن تحصل على المنحة، بل سيتم منحها وفقًا للسياسة ويسمح  لشقيقتين بتقديم طلبات للحصول على منحة الزواج في نفس الوقت في حال قررتا الزواج في نفس الفترة. وفي حال طلقت إحداهن وتزوجت مرة أخرى، فلن يكون من حقها تقديم طلب جديد للحصول على المنحة، حيث يُمنح هذا النوع من المنحة مرة واحدة فقط.