دولة عربية هتتصدم لما تعرف فيها أي!!… دولة عربية تحتوي على أكبر مخزون من النفط حول العالم …!!!!

ليس في جميع دول الكرة الأرضية مصادر للنفط، ولذا نرى أن بعض الأمم تعتمد اعتماداً تاماً على احتياطي النفط الذي تمتلكه أو على إمدادات دول أخرى، إذ يتمتع بعض البلدان بالحظوظ الكبيرة لامتلاكها احتياطيات نفطية ضخمة ومن الدول البارزة التي تسهم بشكل ملحوظ في إنتاج النفط العالمي نجد الولايات المتحدة الأمريكية وتليها المملكة العربية السعودية ثم روسيا، وهذا كان تسلسلها الاستراتيجي عبر السنين. لكن، في الأونة الأخيرة، تم اكتشاف أضخم حقل نفطي في فنزويلا والذي يحتوي على أكبر مخزون نفطي عالمياً، مما جعل فنزويلا تمتلك أعظم احتياطي للنفط في العالم.

 

فنزويلا أكبر احتياطي نفط في العالم

دولة عربية هتتصدم لما تعرف فيها أي!!... دولة عربية تحتوي على أكبر مخزون من النفط حول العالم ...!!!!

إثر هذا الاكتشاف المدهش، أصبح من الممكن الإفادة بأن فنزويلا تحتضن أضخم مخزون نفطي عالمياً، إذ يُقدّر حجم الاحتياطي النفطي الذي يمكن استخلاصه فيها بحوالي 303 بلايين برميل. بالإضافة إلى ذلك، تُسهم فنزويلا بإنتاج يُقدَّر بـ 700 ألف برميل من النفط الخام يومياً، وهو رقم يُعتبر متدنياً للغاية مقارنة بحجم إنتاج الدول المنتجة الأساسية في العالم.

 

أنتاج دولة فنزويلا من النفط العالمي

 

وفقًا لأحدث الإحصائيات المُسجلة، أسهمت فنزويلا بنسبة 1% فحسب من إجمالي النفط الخام الذي تم تسويقه على مستوى العالم خلال العام 2021.

وعلى الرغم من أن فنزويلا تمتلك كميات هائلة من احتياطي النفط، فإن البيانات الصادرة عن منظمة أوبك – وهي منظمة الدول المُصدرة للبترول – تشير إلى أن أكبر احتياطي نفطي على سطح الأرض موجود في فنزويلا، إذ يُقدر بحوالي 303 مليار برميل من النفط الخام الذي يمكن استخلاصه وإنتاجه ونشره عبر الكرة الأرضية.