فرجت خلاص.. هتتجوز ببلاش وهتاخد فلوس كمان .. أول دولة تعلن عن الزواج بالمجان

يعاني الشاب من التكاليف التي يعولها بسبب الزواج، فأصبح الامر بمثابة الغاية الصعبة المطلوب الوصول إليها، وهناك شباب لا تستطيع أن تفعل ذلك بسبب الظروف المادية التي لا تسمح للشاب بإن يتزوج، وقد أعلنت مقاطعة دولة أنها سوف تقوم بمنح مكافأة قدرها 1000 يوان للازواج بشرط أن يكون عمر العروس 25 سنة أو اقل، وبهذا تكون قللت من المعاناة الكبيرة التي تحدث بشأن الزواج.

زواج مجاني ومكافأة مالية

بعد قيام مقاطعة تشانغشان بإعلان مثل هذه المفاجأة، أمام جميع الشباب فقامت السلطات بتوضيح العديد من الأمور الخاصة بذلك الموضوع أهمها:

  • أن هذه المكافأة المالية خاصة بالأفراد الذين يتزوجون للمرة الأولى.
  • وتأتي هذه المكافأة بغرض تشجيع الشباب على الزواج وإنجاب الأطفال.
  •  كما أعلنت المقاطعة أيضًا على منح عدد كبير من الإعانات لمساعدة الآباء في رعاية الأطفال والتعليم وأيضًا الخصوبة السلطات في تشانغشان تعمل على اختبار سلسلة من الطرق، وذلك لزيادة معدل المواليد في هذه الدولة.
  • وهناك أيضًا تدابير أخرى كحوافز المالية وتحسين مرافق رعاية الأطفال، وذلك بسبب القلق من انخفاض المواليد مثلما حدث في الصين منذ ستة عقود وأصبح بمثابة الرعب بالنسبة لهم وذلك خوفًا من عملية الشيخوخة السريعة.

بعد الإطلاع على القوانين في الصين يمكن القول أن السن القانوني للزواج في هذه الدولة من 22 عامًا للرجال و20 عامًا للنساء، ولكن للأسف عدد الرجال أخذ في الانخفاض.