“القانون مفيهوش هزار”.. تعرف على اخبار قانون التصالح الجديد اليوم+ متى صدور اللائحة التنفيذية لقانون مخالفات البناء!!

 

تعرف على آخر أخبار قانون التصالح الجديد. يرغب العديد من الأفراد في معرفة آخر الأخبار عن قانون التصالح الجديد، لأنه عندما ظهر هذا القانون نشأ عنه الكثير من الجدل من قبل أصحاب العقارات والمنازل والمؤسسات السكنية والتجارية، ومن الجدير بالذكر أن وتعمل الحكومة على إصدار القانون الجديد لمعالجة كافة المشاكل والسلبيات التي كانت موجودة في القانون السابق، ومن المقرر أن يصدر القانون الجديد خلال الساعات القليلة القادمة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على آخر أخبار قانون التصالح الجديد

 

هناك العديد من الأسئلة المطروحة بخصوص قانون التصالح الجديد، وقد أجابت الحكومة على العديد من هذه الأسئلة، وفي هذه الفقرة سنتعرف على آخر الأخبار، حيث أن قانون التصالح في مخالفات البناء هو قانون طرحته الحكومة المصرية في عام 2019 ، وتم تعديل هذا. تمت الموافقة على القانون عام 2020، ويهدف قانون التصالح إلى تنظيم البناء، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الخرائط العمرانية، والعمل على تطوير كافة المرافق والخدمات. كشف أحد المصادر المسؤولة العاملة بوزارة التنمية المحلية، أن إصدار قائمة قانون تصالح المخالفات الجديد سيكون جاهزاً، اليوم الاثنين، خلال ساعات قليلة جداً من الآن، حيث مضى ثلاثة أشهر على آخر إصدار لهذا القانون في 17 ديسمبر المقبل، ويعمل القانون الجديد على إتاحة الفرصة للمواطنين المخالفين لتقنين أوضاعهم والتيسير عليهم، بما في ذلك قبول أوراق تصالح مخالفات البناء التي تقل مساحتها عن 200 متر. بحد أقصى 3 دورات، ويكون الفحص والمعاينة في وقت لاحق.

"القانون مفيهوش هزار".. تعرف على اخبار قانون التصالح الجديد اليوم+ متى صدور اللائحة التنفيذية لقانون مخالفات البناء!!

 

تعرف على أسعار تسوية مخالفات البناء

 

وأوضحت الوزارة أن قيمة الغرامات في التصالح نسبية 50 جنيها وقد تصل إلى 5000 جنيه. ويرجع ذلك إلى مجموعة عوامل منها موقع المبنى ومساحته. وجاءت قائمة الغرامات على النحو التالي:

 

وتختلف قيمة المبنى حسب مساحته. وإذا كانت مساحة البناء 300 متر مربع ترتفع قيمة الرسوم إلى 600 جنيه في المدينة، أما إذا كان البناء رديء فلا يجوز أن تزيد قيمة الغرامة على 150 جنيها.

أما غرامة قطعة أرض مساحتها 1000 متر مربع بالمدينة فهي 2000 جنيه، بينما غرامة نفس المساحة بالقرية 1000 جنيه.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة المصرية اللائحة التنفيذية لقانون تصالح البناء الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة.