ضجة كبيرة!!.. طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!!

ظهرت على الشبكات الاجتماعية مؤخرا صورة لإجابة طالب على اختبار غير متوقع، وأثارت هذه الإجابة نقاشا واسع النطاق بين مستخدمي هذه المنصات، ويعود ذلك إلى أن أحد المعلمين وجه سؤالا للطالب خلال الاختبار، فأدهش الطالب الجميع برده، كانت ردة فعل الطالب مثيرة للدهشة، حيث كشفت عن مستوى أخلاقه وشعور القرب من الله عز وجل.

قدم الطالب ردودا على استفسارات الاختبار التي جعلت العديد يبكون.

ضمن سؤال من الاختبار، لفتت النظر جملة مشدود لها بخط: “ورد في الورقة الإجابية التي تم توزيعها: “الإنسان مخلوق من طبيعة مستعجلة”، وتلك العبارة تبرز إلى أي مدى يتمتع هذا الطالب بالادب والاخلاق الرفيعة، وتشير أيضا إلى القيم والأخلاق السامية التي يزرعها الوالدين في أبنائهم منذ صغرهم، تم تناقلها بكثافة بين مستخدمي منصات الإعلام الاجتماعي، مما يؤكد على الأثر العظيم الذي تحدثه التنشئة الفاضلة والأخلاق الراقية التي ينقلها الآباء إلى أبنائهم منذ الصغر في جعلهم أفرادا مؤثرين بإيجابية في المجتمع.

ضجة كبيرة!!.. طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!!

تعليقات المعلمين على إجابات التلاميذ

قام الأستاذ بتقييم أجوبة التلاميذ وسجل على ورق الإجابات “جزاكم الله خيرا على ذوقكم ومعرفتكم، ممتاز”، حتى وإن كانت إجابة الطالب غير صحيحة، فقد لفتت أسلوب الطالب العقلاني وطريقة تفكيره انتباه المعلم، فمنحه علامة كاملة وقدرها عشرون درجة على الامتحان، معلقا على تحفظ الطالب عند ذكر اسم الله تعالى (مستخدما تعبيرا عبر عن التجنب).

ردود الأفعال علي وسائل التواصل الاجتماعي

أظهر الكثير من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي تفاعلهم مع الصور التي تم تداولها وقاموا بدعمها، وتنوعت تعليقاتهم ما بين المديح للطلاب وكذلك الإشادة بدور الأهالي، حيث عبر عدد من المتابعين عن آرائهم على هذه الشبكات.

  • “بذل الوالدان جهدا كبيرا في تنشئة ابنهم بشكل جيد،وأيضا تعلم الابن منذ صغره أصول الأدب والاحترام تجاه الخالق سبحانه وتعالى.”
  • وأعرب معلق آخر عن شكره قائلا: “جزا الله خيرا المؤلف ووالديه وكل من شارك في تصوير هذا العمل ونشره ليكون قدوة للناس”.
  • قال شخص آخر: “أنت تستحق لقب معلم، فأنت تعلمنا الإيمان والأخلاق ونحن نتعلم هذه الأمور من خلالك”.