الإجازة كام يوم.. تعرف على موعد عيد الفطر المبارك| ومفاجأة في عدد أيام الإجازة

مع انقضاء نحو 12 يوم من شهر رمضان الكريم، بدأ المواطنون خاصة الموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص في التساؤل عن موعد انتهاء شهر رمضان وأول ايام عيد الفطر 2024 في مصر فلكيًا، لمعرفة عدد أيام إجازة العيد، كونها فرصة من أجل الاستجمام وقضاء وقت ممتع مع أفراد الأسرة بعيدا عن ضغوط العمل.

عيد الفطر
الإجازة كام يوم.. تعرف على موعد عيد الفطر المبارك| ومفاجأة في عدد أيام إجازته

موعد عيد الفطر المبارك

ووفقًا للإعلان الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، من المقرر أن يكون آخر أيام شهر رمضان الكريم يوم 9 إبريل المقبل، وعليه سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وتعتبر إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر، وفرصة للمواطنين لقضاء عطلة مع أسرهم وأصدقائهم.

موعد صلاة عيد الفطر

ووفقًا للبيان الصادر عن المعهد، من المنتظر أن تكون صلاة عيد الفطر في الساعة 5:59 صباحًا بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024

بحسب أجندة العطلات والإجازات الرسمية لهذا العام الصادرة عن مجلس الوزراء، ستبدأ إجازة عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل 2024 وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 12 إبريل، ومن المتوقع نقل إجازة يوم الجمعة، الذي يوافق اليوم الثالث من أيام عيد الفطر، إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطلات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يحصل الموظفون على 5 أيام متتالية إجازة عيد الفطر المبارك 2024.

هلال شهر شوال

وعن موعد استطلاع هلال شهر شوال لعام 1445ه‍، لتحديد موعد اول عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان الكريم، كشفت دار الإفتاء المصرية أنها ستتحقق من الرؤية الشرعية يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فستكون أول أيام عيد الفطر المبارك (الأول من شوال) يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.