ضاع عمرنا واحنا بنقشر الرمان غلط!!… حيلة واحدة هتخليكي تخلصي 10 كيلو رمان في اقل من 30 دقيقة!

مع قدوم فصل الشتاء، تجد ثمار الرمان طريقها إلى الأسواق، حيث يبدأ الناس في شراء كميات كبيرة منها لحفظها ضمن المجمدات ومع ذلك، يواجه الكثيرون تحديات في عملية التخزين نظرًا لصعوبات فصل حبات الرمان عن بعضها البعض هذا بالإضافة إلى أن الوقت المستهلك في هذه العملية يمكن أن يكون طويلًا جدًا، وكذلك يمكن أن يكون التأثير الذي يظهر على الأيدي بعد إنجاز هذه المهمة مصدر إزعاج للبعض.

طريقة تقشير الرمان في دقائق معدودة

بإمكانكِ استخدام أداة تقطيع التفاح لتقسيم الرمان كذلك. ضعي حبة من الرمان في صحن، ثم ضعي الأداة على الرمان وابدئي بالضغط على القاطعة إلى أن تقطع كل الرمان. سترين أن الأداة قد فصلت الرمان إلى قطع متساوية، مع استخراج اللب الذي يقع في الوسط. بعد ذلك، خذي صحناً فارغاً، اقلبي الرمان فوق الصحن، وباستخدام ملعقة خشبية، اطرقي على الجزء السفلي من الرمان. ستتساقط حبات الرمان في الصحن بدون أن تترك أي بقع على يديك. هذه واحدة من الطرق المفضلة التي لا تؤدي إلى تلطخ الأيدي.

باستخدام السكين، يمكنك إزالة الجزء الظاهر من الرمان عن طريق تقطيع حول حافته على هيئة شكل مربع، ومن ثم يُستأصل بسهولة. بعد ذلك، قومي بتحديد الجزء الأبيض من الجزء العلوي للرمان وصولًا للأسفل، وسترين أنه يمكنك فصل القطعة بدون إرفاق الجزء الأبيض معها.

حيلة تقشير الرمان

استخدمي غطاء الزجاجة لوضعه على أعلى جزء من ثمرة الرمان، واستخدمي السكين لتحديد حدود الغطاء من الأعلى ولشق الثمرة عموديًا من الأسفل إلى الأعلى بطريقة تشبه قطاعة التفاح. ثم اضغطي على الغطاء لفتح الرمان بسهولة وإزالة الحبوب منه، وهذه الطريقة مشابهة لطريقة استخدام قطاعة الرمان ولكنها أبسط في الاستخدام.