تصريحات صادمة ..مستشارة سعودية تفجر مفاجأة بشأن ما يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين .. هتتصدم لما تعرفها!!

في الآونة الأخيرة، تزايد النقاش العام حول إنجازات السيدات في المملكة العربية السعودية، حيث تميزت إحدى الوقائع بما طرحته إحدى الاستشاريات السعوديات خلال مشاركتها في برنامج “سيدتي” عبر قناة “روتانا خليجية”. تحدثت بلباقة عن قضايا الزواج ومعايير اختيار الشريك، وأكدت الاستشارية على أنه يتوجب على الزوجة الاعتراف بأخطائها عند ارتكابها، وأهمية تحديد حدود لا يجوز تخطيها تستند إلى قواعد الحلال والحرام، وألحت على قيم الاحترام للمعايير الأخلاقية والقيمية في مؤسسة الزواج، وعبرت عن قناعتها بأهمية فهم الزوج لاحتياجات زوجته في هذه الفترة.

كيفية اختار شريك حياة مناسب

إن اتخاذ قرار بالزواج لا يعد أمرًا سهلًا بالنسبة للعديد منا، لذا يستوجب علينا التعرف على ما نواجهه قبل التفكير في هذه الخطوة. ينبغي على المرأة أن تكتشف ذاتها وتحدد اهتماماتها ورغباتها، ومن المهم النظر إلى الرجل الذي سيكون رفيق حياتها وأن تختاره بناءً على مستوى دعمه وفهمه لأهدافها وطموحاتها. الشريك الذي يدعم طموحاتها ويشارك في تحقيقها يعد خيارًا ممتازًا.

اختيار الزوج المثالي

التقارب الذهني مع الشريك أمر بالغ الأهمية، فهو يمكن أن يحدد مصير العلاقة الزوجية، خاصة إذا كانت هناك أفكار متطرفة لدى الرجل قد لا تتوافق مع معتقدات المرأة. ويجب أيضًا أن يكون هناك تطابق في المستويات التعليمية، وقبل كل شيء، ينبغي أن تشعر المرأة بالأمان والراحة النفسية مع الشريك المستقبلي. إذا كانت هناك مشاعر طيبة وثقة متبادلة، يُمكن حينها ضمان استمرارية العلاقة.