لازم توقفها وإلا هتخرب بيتك…!! 5 اشياء بهاتفك فوراً.. لأنها تستهلك باقة الإنترنت بسرعة وبدون اي فائدة

تجري العديد من العمليات في الخفاء، منها تحديث البرامج، مزامنة المعلومات، استقبال الرسائل عبر تطبيقات المراسلة والتنبيهات من كافة البرامج بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، كما أنه عند تصفحك للإنترنت، فإن عرض الصور والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الفيديوهات وقصص الأصدقاء على وسائل التواصل تستهلك البيانات باستمرار، ولكن، يمكن اتباع بعض الخطوات للحد من هذه المسألة.

هاتفي يستهلك الإنترنت بسرعة ما الحل؟

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالعوامل الرئيسية التي تسبب استنزاف باقة الإنترنت على هاتفك بوتيرة متسارعة، كيف يمكنك أن تخفض من معدل استهلاك البيانات على جهازك؟ يمكنك تقليص كمية البيانات المستخدمة من خلال تنفيذ الإجراءات العملية التي سوف نذكرها لاحقا.

لازم توقفها وإلا هتخرب بيتك...!! 5 اشياء بهاتفك فوراً.. لأنها تستهلك باقة الإنترنت بسرعة وبدون اي فائدة

 توفير البيانات في الفيس بوك

تقريبا كل هاتف ذكي يحوي تطبيق الفيسبوك، ويعتبر هذا التطبيق من بين الأكثر استهلاكا لبيانات الإنترنت، فهو يعمل باستمرار في الخلفية، كما يقوم بعرض الصور والفيديوهات خلال تنقلك فيه، مما يساهم في استنزاف حجم كبير من البيانات، يمكنك التحكم في الكمية الصور التي تظهر على الفيسبوك باتباع الخطوات التي سوف نذكرها.

 استخدام شبكة wifi

احرص على عدم ترك بيانات هاتفك الخلوي نشطة بدون حاجة، واستفد من وجودك في منطقة تحتوي على شبكة واي-فاي متاحة وممتازة بالاتصال بها، كما يجب عليك الامتناع عن تنزيل التطبيقات الجديدة أو تحديث القائم منها عبر البيانات الخلوية، لأن هذا يعتبر من أكثر الأسباب التي تستنزف باقة الإنترنت الخاصة بك بسرعة، من المهم أن تقوم بإيقاف خاصية تحديث التطبيقات تلقائيا عند استخدام البيانات الخلوية من خلال الإعدادات، وتأكد من تفعيل التحديث عبر الواي-فاي فقط.

إيقاف مزامنة تطبيقات الهاتف

يعمل الجهاز الخلوي بشكل دائم على تنسيق البيانات مع الحسابات المخزنة عليه بصورة أوتوماتيكية، مما يؤدي إلى استهلاك مقدار كبير من البيانات بشكل مستمر، لهذا يعد من الأمور المفيدة أن تقوم بإيقاف خاصية التنسيق لأي حسابات لا تتطلبها باتباع الإرشادات.

تصفح الانترنت بأمان

زيارة المواقع الخطرة والنقر على الروابط المشبوهة يمكن أن يؤدي إلى تحميل ملفات وبرامج ضارة لجهازك الخلوي، الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك البيانات وإصابة جهازك بالفيروسات، لذلك، ينبغي تجنب الولوج إلى تلك المواقع وعدم النقر على الروابط دون التأكد من سلامتها بواسطة خدمة مثل l، التي تعينك على التحقق من أمان الروابط من قبل تصفحها،وتنصيب برنامج مكافحة فيروسات على جهازك الخلوي.

ضبط إعدادات الهاتف

تستطيع تخصيص إعدادات جهازك الهاتفي بشأن استخدام الإنترنت لتمتد فترة باقة الانترنت لديك، بواسطة ضبط حدود لحجم البيانات الذي تنوي استخدامه شهريا، وتشغيل وضعية اقتصاد البيانات، بالإضافة لإغلاق التطبيقات النشطة بالخفاء، ويمكن فعل ذلك باتباع الخطوات التي سوف نذكرها لاحقا.