“فتش وابحث عنها فوراً”… علامات تدل على وجود مراقبة هاتفك المحمول.. إلحق نفسك قبل فوات الاوان!!

 

تعرف على كيفية حماية واتساب من القرصنة، حيث يحذر خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات من تزايد استخدام أنواع معينة من التطبيقات في عمليات اختراق الهواتف، مما يجعل من الضروري معرفة العلامات التي يجب الانتباه إليها على أجهزة أندرويد وآيفون، والتطبيقات يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل مليارات المستخدمين. الناس في جميع أنحاء العالم، وهذا ما يجعله هدفًا جذابًا للمحتالين الذين يريدون اختراق الأجهزة الذكية. ولذلك، يجب على المستخدمين توخي الحذر ومعرفة كيفية التعرف على العلامات التي تشير إلى وجود تطبيقات مشبوهة أو ضارة على أجهزتهم. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على برامج القرصنة

"فتش وابحث عنها فوراً"... علامات تدل على وجود مراقبة هاتفك المحمول.. إلحق نفسك قبل فوات الاوان!!

وتنطلق هجمات المراقبة من خلال إرسال رسائل نصية مضللة إلى هواتف الأشخاص تحتوي على روابط مشبوهة، حيث يُطلب من الضحايا النقر على هذه الروابط لتنزيل تطبيقات برامج التجسس. ومع تزايد الوعي بمخاطر هذه الروابط المشبوهة، تقل فرص إتمام مثل هذه الإجراءات بنجاح، بسبب تراجع استغلالها. وكانت الثغرات الأمنية في نظام التشغيل تُستخدم سابقًا لتثبيت تطبيقات برامج التجسس على الأجهزة دون علم المستخدمين.

 

تعرف على الرسائل والبريد الإلكتروني

 

على الرغم من ذلك، يبقى من الصعب تحديد العدد الحقيقي للأشخاص الذين تم اختراق هواتفهم. وحتى شركة Apple، المعروفة بسمعتها القوية في مجال أمن الأجهزة، بذلت جهودًا جادة للكشف عن نقاط الضعف.