مستحيل تصدق تلك الاسباب!!… فتيات سعوديات يصرحن عن 3 اسباب تجعل المرأة السعودية تفضل الزواج من ابناء تلك الجنسية!

ناقشت الأستاذة زهرة المعبي مؤخراً مسألة مهمة جداً أخذت بالانتشار في المجتمع السعودي، وهي مسألة ترتبط بزواج السيدات السعوديات، و أوضحت أن النساء في المملكة يملن إلى تفضيل الأزواج من مختلف الجنسيات، وبالأخص الرجال المصريين في مقالنا القادم سوف نسلط الضوء على أهم النقاط التي تتصف بها هذه الظاهرة.

اسباب زواج السعوديات من الأجانب

بعد أن صرحت زهرة المعبي بتأييدها لفكرة زواج السعوديات من مصريين أو لبنانيين بدلاً من الرجال السعوديين، تبيّن أن هذا الموقف حقق شعبية مستندًا إلى مجموعة من الأسباب، وقد تمثلت في الآتي:

  • أن تجد المرأة شريكاً لحياتها يناسبها في المستوى العلمي والمكانة الاجتماعية يُعتبر أمراً مهماً.
  • عنصر آخر لعب دوراً هاماً في تطور ونجاح هذا الزواج هو امتلاك الزوج للإمكانيات المادية اللازمة.

أسباب تفضيل السعوديات الزواج من الأجانب

صرحت زهرة المعبي بمجموعة من الأسباب التي تدفع المرأة السعودية للتفكير في الارتباط بأزواج من أعراق متنوعة ومنها:

  • تحظى المرأة في السعودية بنوع من السيطرة بما يخص زواجها من رجل من جنسية أخرى، فهذا النوع من الزواج يفي بكل ما تحتاج، بينما الزواج من رجل سعودي يكون مصحوباً بنوع من الهيمنة من جانبه وهو مدرك لهذه الحقيقة.
  • يفضل النساء في المملكة السعودية الزواج من رجال يتسمون باللطف في معاملتهم ولا يعاملونهن بخشونة أو قسوة، وقد أثّر الشعب المصري، يليه اللبنانيون ومن بعدهم اليمنيون، بإسلوب حديثهم الراقي ورومانسيتهم الشاعرية.
  • تشتهر الأمم الأخرى بمدى حبهم للمرح والفكاهة، ولا سيما الرجال المصريون الذين يتمتعون بهذه الصفات بشكل لافت، في تناقض مع الرجال السعوديين الذين يُعرفون بجديتهم ورزانتهم.