«89% كانوا يجهلونها».. هل تعلم السر وراءه خلق الله عز وجل للخنزير وتحريم أكله في الإسلام.. إجابة لم تخطر على بال عفريت!

تم تصوير كل ما في الوجود بسنة إلهية عظيمة، هل خطر لك التساؤل عن الأسباب الإلهية لتكوين الخنزير، خاصة وأن خالقنا لم يأت بخلق دون غاية محددة؟ ورغم هذا، تجد فئة واسعة من الناس يحيرون في أمر الحكمة وراء تكوين الخنزير، خصوصا مع تحريم أكل لحمه، في هذا المقال، سوف نعرض لكم الأسباب التي دعت الله لخلق الخنزير وما هي وجهات نظر الشرائع في تناول لحمه.

سبب خلق الله حيوان الخنزير

هنالك عدة دواعي لخلق الله تعالى للخنزير، منها:

  • من أبرز الفوائد التي خلق الله بها الخنزير هو دوره في تطهير الأرض من الفضلات والأوساخ وجيف الحيوانات، حيث يتخذ منها الخنزير غذاء له.
  • بما أنه يتغذى على الحيوانات النافقة، ينظر إلى لحمه على أنه ملوث ويحتوي على العديد من الفيروسات التي قد تتسبب في إصابة البشر بأمراض متنوعة.
  • إن جسد الخنزير غير قادر على امتصاص الطعام أو هضمه بكفاءة، مما يسهم في نشأة الدود في داخله، وعندما يتناول الإنسان لحم الخنزير، قد تنتقل هذه الطفيليات إليه، مسببة له الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض.

«89% كانوا يجهلونها».. هل تعلم السر وراءه خلق الله عز وجل للخنزير وتحريم أكله في الإسلام.. إجابة لم تخطر على بال عفريت!

رأي الرسالات في أكل لحم الخنزير

تحدثت الديانات الإبراهيمية الثلاث عن لحوم الخنازير كما يلي:

  • ضمن معتقدات الديانة المسيحية يُعتبر تناول لحم الخنزير محظورا، حيث جاء في النصوص المقدسة أن الله قال لا يجب أن تأكلوا لحم الخنزير لأنه يعتبر غير طاهر بالنسبة لكم.
  • بالإضافة إلى أنه في الإسلام، تم تحريم تناول لحم الخنزير، كما ورد في قول الله عز وجل بأن الميتة والدم ولحم الخنزير محرمة عليكم.
  • وأيضا، في العقيدة اليهودية، حظر الخالق تناول لحم الخنزير كما ورد في النصوص الدينية الموجودة في التوراة.