بمقدم 10% فقط وسدد الباقي على 30 سنة.. بشرى سارة من التمويل العقاري لمنخفضي الدخل

يأمل العديد من المواطنين الحصول على شقة سكنية من الحكومة والسداد على فترات طويلة أملا في الهروب من جحيم الإيجارات السكنية التي ترتفع بوتيرة مسرعة، إذ اتخذ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خطوة جديدة مع بنك مصر، لمساعدة منخفضي ومتوسطي الدخل من خلال سداد نحو 90 في المائة من قيمة الشقة السكنية والسداد على فترة 30 سنة.

التمويل العقاري لمنخفضي الدخل من بنك مصر

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن توقيع البروتوكول فرصة لتوفير شقق سكنية لمخفضي ومتوسطي الدخل للحصول على شقة سكنية من الإعلانات الحكومية والمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

بمقدم 10% فقط وسدد الباقي على 30 سنة.. بشرى سارة من التمويل العقاري لمنخفضي الدخل
احصل على شقة بمقدم 10% فقط وسدد الباقي على 30 سنة.. بشرى سارة من التمويل العقاري لمنخفضي الدخل

سداد تمويل الوحدة السكنية

وذكرت مي عبد الحميد أن الخطوة تساعد منخفضي الدخل بالحصول على شقة بتمويل 90 في المائة من بنك مصر من قيمة الوحدة، أما متوسطي الدخل نحو 85 في المائة وسداد قيمة الشقة على مدار 30 سنة على ألا تزيد نسبة الزيادة السنوية لقسط التمويل الشهري المستحق على المستفيد عن 7% سنويًا.

أنظمة سداد التمويل العقاري

ولفتت مي عبد الحميد أن الفرد لا بد من سداد نحو 10 في المائة من قيمة الشقة السكنية لمنخفضي الدخل وبحد أقصى 50% من قيمة الوحدة، كما يتمتع الفرد بالدعم المقدم من قبل الصندوق أما متوسطي الدخل لا بد من سداد نحو 15 في المائة من قيمة الوحدة.

توفير السكن الملائم للمواطنين منخفضي الدخل

أما محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنّ بنك مصر يسعى إلى تلبية احتياجات مزيدا من العملاء وتوفير سكن مناسب للمواطنين ومساعدتهم في الحصول على شقة وخاصة منخفضي الدخل، لافتا إلى أن بلغ إجمالي المبالغ المخصصة للتمويل العقاري من البنك التابعين للصندوق نحو 25 مليار جنيه مصري.