زيادة 6 جنيهات في أسعار السجائر مرة واحدة.. البوكس هتوصل كام

كشفت شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات المصرية عن أن هناك زيادة مرتقبة في أسعار السجائر وذلك بعدما سمحت مصلحة الضرائب المصرية لشركات السجائر بزيادة الحد الأقصى لكل الشرائح السعرية للسجائر 12%، وبالتالي سيتم السماح بزيادة الحد الأقصى لكل لأسعار الشريحة الدنيا من السجائر المحلية بنحو 3.7 إلى 34.75 جنيه والمتوسطة 5.4 إلى 50.4 جنيه.

أسعار السجائر الكليوباترا

وأوضح إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر أن أسعار السجائر سترتفع على مدار الأيام المقبلة ، فقد ارتفعت أسعار الشريحة الأولى من السجائر من 31 إلى 35 جنيها وارتفعت كذلك أسعار الشريحة الثانية من 45 إلى 51 جنيها.

زيادة 6 جنيهات في أسعار السجائر مرة واحدة
زيادة 6 جنيهات في أسعار السجائر مرة واحدة

ارتفاع سعر السجائر الأجنبية

وأشار رئيس شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات إلى أن شريحة السجائر الأولى تشمل كلا من كليوباترا وبوكس بينما تشمل الشريحة الثانية السجائر الأجنبية، مبررا تلك الزيادة بسبب التغيرات الحادة في سعر صرف الدولار أمام الجنيه، خاصة أن سعر صرف الدولار أمام الجنيه ارتفع من 31 إلى 47 جنيها في أمام الجنيه في البنوك خلال مارس الماضي.

زيادة 6 جنيهات في أسعار السجائر مرة واحدة
زيادة 6 جنيهات في أسعار السجائر مرة واحدة

يذكر أن الشركة الشرقية للدخان رفعت أسعار السجائر بواقع 3 جنيهات في فبراير الماضي كما كشفت الشركة المصنعة لسجائر ميريت ومارلبورو وLM عن قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجاتها من التبع المسخن والسجائر التقليدية من العلامات التجارية.

زيادة أسعار السجائر 6 جنيهات .. أسعار السجائر المحلية والأجنبية
زيادة أسعار السجائر 6 جنيهات .. اعرف أسعار السجائر المحلية والأجنبية

يذكر أن الشركة الشرقية للدخان أعلنت أنه سيتم رفع باقي المنتجات من المعسل والسيجار ودخان الشعر والغليون بنسب مختلفة، حيث أوضح أن الشركة رفعت أسعار منتجاتها بنسب طفيفة نظرا لزيادة أسعار المواد الخام التبغية المستوردة من الخارج بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج خلال الشهور الماضية.