حرك ساعتك 60 دقيقة.. مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وإنهاء الشتوي

أيام قليلة وتبدأ الحكومة تنفيذ خريطة مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي، رسميا وإجراء تعديلات كاملة على مواعيد الساعة وتقديم عقارب الساعة نحو 60 دقيقة بدءًا من ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 على أن يطبق التوقيت الصيفي حتى يوم 28 أكتوبر وفقا لما أعلنته الحكومة بيان سابق بها.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

ومن المقرر أن تطبق الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي في الموعد المقرر له خلال شهر أبريل، ولا يوجد أى نية لتعديل أو تغيير موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وتطبق مصر خلال الفترة الجارية مواعيد العمل الشتوية بداية من الخميس 26 أكتوبر، واستمرت في العمل لمدة ما يقرب من 6 أشهر على أن ينتهي العمل بالتوقيت الشتوي يوم  26 أبريل 2024، وتقدم الساعة لتصبح الساعة 12 صباحًا بدلًا من 11 مساءً.

حرك ساعتك 60 دقيقة.. مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وإنهاء الشتوي
قدم ساعتك 60 دقيقة.. مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وإنهاء الشتوي

مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم خلال إجازة عيد الفطر المبارك

  • يأتي ذلك بعدما نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا بتراخيص المحلات العامة، والذي يتضمن مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم خلال إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم الغلق في الثانية صباحا.
  • اما الورش التي تعمل داخل الكتل السكنية تعمل حتى الساعة العاشرة مساء ماعدا الورش التي تعمل في محطات الوقود والطرق، مع استمرار خدمة التيك توك، وتوصل الطلبات السريعة للمنازل وذلك بالنسبة للمطاعم والكافيهات التي تعمل على مدار اليوم.

استثناء بعض الأنشطة من تطبيق مواعيد العمل

وتضمن القرار المنشور في الجريدة الرسمية أنه يتم استثناء محلات البقالة، ووالسوبر ماركت والمخابز والأفران، على أن يتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.