“ضاع عمرنا واحنا بنحطه غلط”.. خبير تكنولوجي ينصح بوضع الراوتر في هذه الأماكن داخل المنزل لتقوية الشبكة! شوف الصح فين؟!

تقدمت التكنولوجيا بخطى ثابتة لتصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومن أبرز الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل هو جهاز الراوتر الذي يوفر اتصال الإنترنت وبات الراوتر ضرورة لا غنى عنها في مجالات الدراسة، والعمل، والترفيه، وغيرها، مما يجعل من وضعه في المكان المناسب أمراً حيوياً أحد الخبراء التكنولوجيين قام بتحديد الأماكن المثلى لوضع جهاز الراوتر بها، بهدف تحسين جودة الإشارة وتحسين تجربة الاتصال بالإنترنت وفي الآونة الأخيرة، لاحظ العديد من المستخدمين ضعفاً ملحوظًا في جودة إشارة الإنترنت، مما أثار الاهتمام بمعرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك.

أهم الأسباب لضعف شبكة الإنترنت

  • يُنصح بحذف التطبيقات غير الضرورية والتي لا تستخدم بشكل متكرر على أجهزة الهاتف المحمول، حيث يتوفر الكثير من التطبيقات التي قد تعوق أداء الجهاز وتؤثر على سرعة الاتصال بالإنترنت.
  • ويُعد نوع الشبكة من العوامل المؤثرة على جودة الاتصال بالإنترنت، حيث قد تعاني بعض الشبكات من ضعف في استقبال الإشارة بسبب برمجياتها الضعيفة.
  • كما تُعتبر أنظمة التشغيل القديمة أحد العوامل الأساسية التي قد تؤثر سلبًا على جودة الإشارة أو تبطئ سرعة الاتصال بالإنترنت
  • وفي فترات الذروة، يزداد الضغط على الشبكات مما قد يؤدي إلى ضعف في الاتصال وانخفاض في سرعة الإنترنت.
  • نوع الجهاز المستخدم أيضًا يلعب دورًا هامًا في جودة استقبال الإشارة و تتفاوت قدرات أجهزة الاستقبال من القوية إلى الضعيفة، مما يؤثر على جودة الاتصال بالإنترنت.