“جهز نفسك علشان تغيير ساعتك”.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024، حيث يتساءل الكثير من الأفراد عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024، تزامنا مع انتهاء فترة التوقيت الشتوي لعامنا الحالي، والتي استمرت لمدة ستة أشهر، وفقا لقرار صادر من قبل مجلس الوزراء العام الماضي، وخلال هذه الفترة تم تطبيق التوقيت الشتوي. والذي يسمح بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ومع انتهاء هذه الفترة ينتظر الناس معرفة تاريخ بدء التوقيت الصيفي من أجل ضبط الساعات حسب الظروف المناخية واحتياجات الحياة اليومية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

اكتشف متى سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024

"جهز نفسك علشان تغيير ساعتك".. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. إليكم التفاصيل!!

ويأتي موعد البدء بتطبيق التوقيت الصيفي عام 2024 لزيادة الفترة النهارية بإضافة 60 دقيقة إلى الساعات مما يزيد من فترة الإضاءة الطبيعية ويساهم في توفير الطاقة وتقليل الأحمال على الشبكة الكهربائية. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لتشجيع الترشيد في استهلاك الطاقة وتقليل الضغوط. التوقيت البيئي والاقتصادي الحالي، وبناءً على قرار الحكومة، من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي للعام الحالي في جمهورية مصر العربية يوم الجمعة الموافق 26 إبريل، وذلك بعد انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الذي بدأ يوم الجمعة. الموافق 27 أكتوبر، ومن المقرر أن ينتهي يوم الجمعة الموافق 26 إبريل 2024.

 

تعرف على كيفية ضبط الساعة على التوقيت الصيفي 2024 في مصر

 

بعد أن أوضحنا متى سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024، يجب أن نشير إلى أنه يمكن للجميع بسهولة تغيير الوقت يدويًا على الهاتف من خلال القيام بالخطوات التالية:

 

  • افتح إعدادات الهاتف.
  • انتقل إلى قسم “التاريخ والوقت”.
  • قم بإلغاء تنشيط خيار التوقيت التلقائي.
  • اضبط الوقت يدويًا حسب الرغبة.