“الكل هيبني خلاص من انهاردة “..الاوراق المطلوبة للحصول على ترخيص في قانون التصالح على مخالفات البناء 2024.. التفاصيل!!

 

تعرف على قانون التصالح مع مخلفات البناء 2024 حيث يسعى عدد كبير من أصحاب المباني المخالفة لمعرفة كل ما يتعلق بقانون التصالح على مخالفات البناء الجديد من أجل تقنين أوضاعهم مع الدولة لتجنب الغرامات وأيضا لتجنب هدم. وقد حدد هذا القانون مجموعة وهي من الحالات التي لا يجوز فيها التصالح، ويعتبر فيها طلب التصالح باطلا ويطبق على الشخص الذي اتخذ الإجراءات التي اتخذها القانون. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على قانون التصالح في مخالفات البناء 2024

تصل لـ 250 الف جنيه..تعرف علي قيمة مقابل جدية التصالح في مخالفات البناء|تفاصيل

وأشار عبد الله العمري، وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القليوبية الأسبق، إلى أبرز 10 نقاط في اللائحة التنفيذية المتعلقة بقانون التصالح في مخالفات البناء 2024. وقال إن هذه اللائحة سيتم تطبيقها اعتبارا من بداية العام نشر اللائحة في الجريدة الرسمية وهو اليوم الرابع من شهر إبريل الجاري 2024. تجديد أو إحلال أو ترقية مبنى حاصل على النموذج 10 باتباع أحد الإجراءين التاليين:

 

تعديل قانون الزراعة. لا يسمح بالاستبدال والتجديد.

وجود عقار عمراني يشمل الكتل المتفاوض عليها.

كما أن اللجان الفنية وحدها هي المختصة بدراسة كافة الملفات.

كما يجب على كل من قام بتصالح مباني أو أعمدة بدون سقف أن يقدم طلباً يتضمن جميع المستندات والأوراق اللازمة لتغيير النموذج مع حقه في صب السقف فقط.

وستكون أسعار عداد التصالح هي نفس الأسعار الصادرة في قرارات المحافظين السابقة دون تعديل.

 

تعرف على إمكانية تقديم تظلم للمواطنين الذين تم رفض طلباتهم

 

يجوز لجميع ذوي الشأن الذين رفضت طلباتهم التصالح وفقاً للمعايير المتعلقة بالقانون السابع عشر لسنة 2019 المشار إليه، ولم تنقضي المدة المحددة للتظلم، التقدم بالتظلم إلى اللجان المختصة بالتظلمات، ولها أن تتقدم بالتظلم إلى اللجان المختصة بالتظلمات. كما يجوز للأشخاص تقديم طلب التصالح وفقاً لأحكام ومعايير قانون التصالح، على أن يتم دفع رسوم الفحص الجديد بالإضافة إلى دفع رسم الجدية.