«مش هتلاقيهم في بيتك نهائي»…طرق فعالة للتخلص من الفئران نهائيا بمكونات طبيعية 100٪!!؟

تعد الفئران من بين أنواع القوارض التي يثير وجودها الخوف عند الكثيرين نظرًا لشكلها المخيف، حيث تختبئ في أثاث المنازل، وتتغذى على الأخشاب وأثاثها، وبما أنها تتكاثر بسرعة، فإن القضاء عليها قبل أن تنمو أعدادها يمثل تحديًا كبيرًا لذلك، تبحث النساء عن طرق فعالة للتخلص منها دون ظهورها مرة أخرى وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن طرق طرد الفئران من المنزل.

طرق طرد الفئران نهائيا

«مش هتلاقيهم في بيتك نهائي»...طرق فعالة للتخلص من الفئران نهائيا بمكونات طبيعية 100٪!!؟

استخدام المواد الكيميائية يمكن أن يساهم بشكل كبير في التخلص من الفئران، ولكنها تكون ضارة لأفراد الأسرة وغير آمنة بسبب وجود الأطفال في المنزل، ولذلك يبحث الأمهات عن طرق طبيعية بديلة يمكنهم استخدامها تلك الطرق يجب أن تكون متوفرة في المنزل وتتيح للمستخدمين القضاء على الفئران بسرعة والوقاية من ظهورها مرة أخرى. يمكن للأمهات معرفة تلك الطرق من خلال اتباع الخطوات الواردة فيما يلي:

-إغلاق الثقوب والنوافذ المنزلية يمنع دخول الفئران إلى المنزل، حيث يجب عدم وجود ثقوب أو فتحات في المنزل أو ترك النوافذ مفتوحة طوال اليوم للقضاء على ظهور الفئران، يجب البحث عن الثقوب وإغلاقها بشكل جيد لمنع دخول الحشرات أيضًا.

-تنظيف المنزل من بقايا الطعام

تتجوَّل الفئران لا تجلس في أي مكان إلا في الأماكن التي يكثر فيها بقايا الطعام المتناثرة في كل مكان عادة ما يترك الأمهات بقايا من الطعام في المطبخ أو الغرف بعد الانتهاء من تناول الطعام.

لذا، يجب عليك تنظيف المنزل بشكل كامل من آثار الطعام وأي مواد قد تؤدي إلى زيادة انتشار الفئران في البيت.

التخلص من الفئران بالفخاخ

هناك نوع من الأدوات التي تساهم في سرعة قتل الفئران وهو الفخاخ.

يتم شراؤه من المتاجر، ثم يتم وضع نوع من الطعام الذي تحبه الفئران مثل الجبنة الرومي أو اللانشون داخله.
لذا، ضعي قطعة من الجبن في الفخاخ واتركيها في مواضع تظهر فيها الفئران ليلاً، ستلاحظين وجود الفئران فيها في الصباح.