لو هتاكل رنجة وكعك.. مشروبات صحية هتساعد على الهضم في عيد الفطر

تحرص العديد من الأسر المصرية على تناول الكعك والأسماك المملحة في عيد الفطر المبارك وغيرها من الأكلات، ما يدفع البعض للبحث عن مشروبات التي تخلص الجسم من السموم وعلى رأسها مشروب الديتوكس، خاصة أن تلك المشروبات لا تساعد على تطهير الجسم من السموم فحسب بل تمد الجسم بالعناصر الأساسية للصحة العامة.

الماء المنقوع بالليمون والنعناع

وعلى رأس تلك المشروبات يأتي الماء المنقوع بالليمون والنعناع: وذلك عن طريق إضافة شرائح الليمون الطازجة وحفنة من أوراق النعناع إلى إبريق ماء، ما يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لديك ويدعم عملية الهضم.

الماء المنقوع بالليمون والنعناع
الماء المنقوع بالليمون والنعناع

مزيج الخضراوات الورقية

ثاني هذه المشروبات هو مزيج الخضراوات الورقية: وفيه نقوم بعمل مزيج من السبانخ أو الكرنب مع الخيار والكرفس وقليل من ماء جوز الهند، ويكون هذا العصير مليء بالمغذيات والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم.

مبرد الخيار والزنجبيل: ويتم فيه الجمع بين شرائح الخيار والزنجبيل الطازج في إبريق ماء ما يخلق مشروبا مهدئا ومرطبا يساعد على الهضم ويقلل الالتهاب.

ماء التوت المضاد للأكسدة: نقوم بخلط مزيج من التوت مثل الفراولة والتوت الأزرق مع الماء وعصرة ليمون، خاصة أن التوت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة الضارة في الجسم.

شاي الكركم للتخلص من السموم
شاي الكركم للتخلص من السموم

شاي الكركم للتخلص من السموم

شاي الكركم للتخلص من السموم: نحضر ماء دافئ ونضيف إليه القليل من الكركم المطحون ورشة من الفلفل الأسود وقليل من العسل، خاصة أنه يساعد على مقاومة الالتهابات ويمكن أن يساعد هذا المشروب على دعم صحة الكبد وإزالة السموم.

ماء الأناناس وجوز الهند: نمزج قطعا من الأناناس الطازجة مع ماء جوز الهند لتكوين إكسير استوائي يرطب ويساعد على الهضم، خاصة أن الأناناس يحتوي على البروميلين وهو إنزيم يدعم عملية الهضم ويقلل الانتفاخ.