رسميًا.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مواعيد امتحانات الترم الثاني للعام 2024 في المراحل الدراسية المختلفة

يقبل أولياء الأمور خلال الآونة الأخيرة على البحث عن مواعيد امتحانات الترم الثاني 2023/2024، وذلك بما ينطوي على كلاً من المراحل التعليمية الثانوية وأيضاً الإعدادية، وذلك عقب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم عن استعدادها لإجراء امتحانات الثانوية العامة بنهاية العام الدراسي، ونوافيكم بالتفاصيل فتابعونا.

مواعيد امتحانات الترم الثاني لعام 2024

حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 لكافة المراحل التعليمية، حيث تضمن الإعلان مواعيد اختبارات الشهادة الإعدادية والنقل، فمن المقرر أن يكون بدء الامتحانات خلال شهر مايو المقبل، وذلك في ضوء تقديم تاريخ البدء خلال 8 مايو 2024، وفيما يخص امتحانات الدبلومات الفنية فمن المقرر بدايتها بتاريخ 25 مايو، على أن تستمر حتى تاريخ 6 يونيو.

مش فاضل كتير الحق ذاكر" .. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 حسب إعلان وزارة  التربية والتعليم - جريدة آخر الأخبار

امتحانات الشهادة الإعدادية

  • أوضحت الوزارة أن امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية وأيضاً الابتدائية تبدأ يوم 8 مايو، على أن تستمر حتىيوم 23 مايو 2024.
  • كما أن امتحانات الدبلومات الفنية “الصناعية والتجارية”، تبدأ 25 مايو وتنتهي 6 يونيو 2024
  • هذا وللعلم فإن امتحانات الجامعات من المقرر أن تكون بشهر يونيو 2024.

مواعيد امتحانات النقل 2024

نوهت وزارة التعليم والتعليم الفني أن كافة المديريات التابعة للمحافظات، سوف تتولى المسؤولية كاملةً لتحديد مواعيد امتحانات مراحل النقل، وذلك في إطار الإعلان عن جداول الامتحانات، هذا وتعقد امتحانات الترم الثاني 2023/2024 على مستوى الإدارات لكافة طلاب النقل، في حين يتم انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية لكافة المديريات التعليمية بجميع أنحاء المحافظات.