هتتصدم لما تعرف! .. ماذا يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين؟؟ والمفجأة تفجرها مستشارة سعودية في وجه النساء

هل تعلمون ما الذي يواجه الرجال المتزوجون عند بلوغهم الأربعين من العمر؟ مستشارة سعودية تكشف عن مفاجأة تتعلق بهذه المرحلة وتشدد على ضرورة أن تكون النساء على علم بها، واستضاف برنامج خليجي متخصصة في الشؤون الأسرية تناولت في حديثها الأحداث التي قد تطرأ على الرجل المتزوج عند تخطيه سن الأربعين، وأطلقت تحذيراً للنساء بشأن ذلك، وفيما يلي سنعرض أدق التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

اكتشف الأحداث التي تمر بالرجل المتزوج عند بلوغه سن الأربعين

أكدت المستشارة خلال تصريحاتها بأن على الزوجة أن تقر بأخطائها أمام زوجها إذا ما اقترفتها، ولا ضير في هذا، وشددت على أهمية قيام المرأة بتحديد حدود صارمة لا تتعداها، ومراعاة الأحكام والقواعد المتعلقة بالمباح والمحظور، والاستمرار على الالتزام بها.

جاء هذا في سياق ما كشفته مستشارة سعودية متخصصة في الشؤون الأسرية خلال مشاركتها في برنامج “سيدتي” الذي يُعرض على قناة “روتانا خليجية” حول التغيرات التي يمر بها الرجل المتزوج عقب بلوغه سن الأربعين، حيث أوضحت الدكتورة رانيا رجب بأن الرجل في هذه المرحلة العمرية يعيش فترة تشبه بمرحلة المراهقة المتأخرة، حيث يعود إلى الانفعالات والاضطرابات المماثلة لما كان عليه في سن العشرين، ويصبح بحاجة ملحة إلى الإحساس بالتجديد وإلى تعاطف زوجته وفهمها له، بما يتناسب مع تزايد وعيه بحاجاته الخاصة.

كيفية اختيار شريك حياة مناسب

  • يجب أن يكون التركيز على الشخصية بدلاً من الشكل، حيث يصادف الأفراد تحديًا معتادًا يتمثل في الاختيار بين الصفات الشخصية والملامح الخارجية.
  • لكن عند المسألة بشأن الزواج، من الضروري أن يأتي المظهر في آخر قائمة اهتماماتك.
  • وعلى الرغم من أهمية الشكل الخارجي في العلاقات الاجتماعية إلى حد ما، إلا أنه لا يجب أن يكون العامل الحاكم في اتخاذ قرار الزواج، بل يفترض أن تتصف الشخصية بالسجايا الحميدة والطريقة المثلى في التفاعل والتواصل.
  • لا تستسلم لما هو دون طموحاتك، فمعظمنا يملك أماني يطمح لتحقيقها في رحلة البحث عن شريك العمر، إلا أن الاستسلام أو الاكتفاء بما هو أقل مما كنت تصبو إليه قد يؤدي إلى عدم الاستقرار. لذا، لا تقبل بالارتباط بمن لا تشعر نحوه بالرغبة الصادقة.
  • قضوا وقتًا طويلًا مع بعضهم البعض، فإن العلاقات الزوجية الثابتة والمديدة تتشكل من خلال الإمضاء الكثير من الوقت في الاحتكاك والتعارف قبل الدخول في الحياة الزوجية، وهذا يؤدي إلى تحسين الفهم المتبادل، وخصوصًا إذا أمضيا أوقات فراغ معًا مثل العطلات وغيرها، مما يزيد من الثقة في صحة القرار بالارتباط بالشريك.
  • قبل الاستقرار وبناء حياة مع الشخص الذي تختاره ليكون رفيقك المفضل، من الأهمية بمكان أن تفتح قلبك وتشاركه تفاصيل عن تجاربك العاطفية التي خضتها في الماضين، ومن الجوهري العثور على شريك يتسم بالتفهم والرحابة، والذي يمكنك معه التحدث بكل شفافية عن هذا الجزء من تاريخك دون تردد.