اوعى تجيبه ولو ببلاش!.. تحذير من شراء نوع من الزيت منتشر في السواق يدمر الكبد والمناعة.. سموم يتناولها أبناءنا!!!

الزيت أحد أبرز المكونات في المطبخ المصري ويعتبر ضروريًا جدًا، يتم استخدامه في تحضير العديد من الأطعمة مثل الفول، الجبن، السلطة، السمك المقلي، والدجاج المقلي، إلخ، ومع ذلك ظهرت مؤخرًا أنواع من الزيوت غير معروفة المصدر التي قد تؤثر على صحة الإنسان، لذا يتعين علينا البحث عن المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يرجى قراءة هذا المقال.

إعادة تدوير زيت الطعام

شهدت العديد من المنتجات زيادة كبيرة في الأسعار، وكان من بينها زيت الطعام الذي شهد ارتفاعًا كبيرًا في السعر، جراء ذلك  بادر العديد من ربات البيوت إلى البحث عن أنواع من زيت الطعام بأسعار مناسبة، وتوفرت عدة أنواع من الزيوت ذات المصدر غير معروف بأسعار منخفضة، انتشرت استخدامات تلك الزيوت في طهي الطعام دون الوعي بالمخاطر الصحية التي قد تتسبب فيها على الإنسان.

تم الكشف عن أن هذه الأنواع من الزيوت هي زيوت معاد تدويرها لإعادة استخدامها وبيعها في الأسواق، يعرف أن زيت الطعام إذا استخدم أكثر من مرة فإنه يفقد فوائده وخصائصه ويصبح ضارا، حتى إذا تمت عملية إعادة تدويره.

تحذيرات بشأن استخدام الزيوت الضارة

حذر الدكتور هشام موافي من استخدام زيت الطعام مرارًا وتكرارًا، حيث يؤثر هذا الأمر سلباً على صحة الإنسان، خاصة مع إضافة المواد الكيميائية الضارة لزيت الطعام المعاد تدويره لاستعادة لونه الأصلي.