الزغاريد في كل شارع!.. رسمياً تحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين+ مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لقانون العمل 2024.. يا بختكم

عندما يبلغ المرء سن الستين، يصبح المعاش التقاعدي أمرًا ضروريًا لأنه لا يستطيع صحيًا العودة إلى العمل، وبالتالي يعتمد بشكل كامل على المعاش لتلبية احتياجاته اليومية، وبسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، يبقى المتقاعدون في حالة انتظار لأي أخبار عن زيادات في المعاشات، وقد تم تداول أنباء مؤخرًا عن زيادات محتملة، ويفيد التقارير بأن هذه الزيادات قد تطبق قبل عيد الفطر المبارك، الهدف من هذه الزيادة التي قررتها الحكومة هو تلبية احتياجات المتقاعدين في ظل ارتفاع الأسعار، تابعوا التحديثات للمزيد من المعلومات.

صرف المعاشات 2024 بالزيادة الجديدة 20%

وفي هذا السياق، أعلنت الحكومة المصرية بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قرار يشير إلى وجود تحسينات على قيمة المعاشات، وقد تم البدء في تنفيذ هذه التحسينات بدءًا من شهر أبريل الحالي.

الزغاريد في كل شارع!.. رسمياً تحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين+ مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لقانون العمل 2024.. يا بختكم

الفئات المحددة لاستلام الزيادة

 بالنسبة للبيانات المتعلقة بزيادة، تم توضيحها على النحو التالي:

  • بداية، تم زيادة مبالغ معاشات المتقاعدين بنسبة 15% ردًا على الإعلان الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر هذا الإجراء خطوة إيجابية نحو تحسين ظروف المعيشة لهؤلاء الذين يعيشون على المعاش القديم.
  • ثانيًا، يشير هذا الزيادة إلى الاستجابة السريعة من الرئيس إلى مطالب المتقاعدين الذين عانوا من ارتفاع تكاليف المعيشة في الفترة الأخيرة.
  • نشير أيضاً إلى أن الزيادة المقررة ستشمل حوالي 11،5 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية مقدرة بنحو 74 مليار جنيه.