ملكش حجة.. أبلكيشن على الهاتف للتصالح على مخالفات البناء “تيسيرات جديدة”

شهد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، انطلاق البرنامج التدريبي المكثف لسكرتيري عموم المحافظات والسكرتير العموم المساعدين في مركز التنمية المحلية بسقارة ، والذي يستمر لمدة 3 أسابيع، ويستفيد منها نحو 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء في كافة المحافظات بحضور ممثلي عددا من الوزارات والجهات المعنية.

وقال، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة بدأت الاستعدادات والإجراءات التنفيذية الخاصة بتطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء بالتعاون مع وزارات التخطيط والإسكان والزراعة والعدل لضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين.

وأوضح آمنة، أن التدريب يستفيد منه 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح في كافة المحافظات بإجمالي 13 مسؤول في كل مدينة وحي ومركز ، بالإضافة إلى 20 من العاملين بديوان المحافظات، ويستمر التدريب حتى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل.

إتاحة أبلكيشن للتصالح على مخالفات البناء

وأوضح وزير التنمية المحلية، لوجود تنسيق مع وزارة التخطيط لإتاحة أبليكشن على التليفون المحمول لجميع المواطنين في المحافظات يتيح ملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص، حيث سيتم تحويل الطلب بشكل مباشر إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة، حتي يتم استكمال بقية الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية والذي يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.

وأكد آمنة، على سعي الحكومة على ربط كافة الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء والحصول على الموافقات في إطار القانون الجديدة لحكومة هذه المنظومة والمساهمة في التيسير على المواطنين ومنع التلاعب أو المخالفات وتسهيل الإجراءات.

ووجه  وزير التنمية المحلية، المحافظات بسرعة تحديد المسؤول عن ملف التصالح على مستوى المحافظة ” السكرتير العامة أو السكرتير العام المساعد”، وسرعة تشكيل اللجان والأمانات الفنية التي ستدير عملية التصالح عل مستوى كل محافظة.