هتخسر فايدتها كلها.. أسباب نقع المانجو في المياه لمدة ساعة أو ساعتين

تعتبر المانجو هي فاكهة الصيف حيث يقبل عليها الجميع لمذاقها المميز بجانب أنها غنية بالعناصر الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين سي بالإضافة إلى أنها تساعدك على التغلب على حرارة الجو لاحتوائها على الأليف الغذائية ومضادات الأكسدة، إلا أنه مؤخر أكدت دراسات أنه قبل تناول المانجو لابد من نقعها في المياه.

نقع المانجو قبل الأكل في المياه لمدة ساعة أو ساعتين

وبحسب موقع تايمز ناو فإنه لابد من نقع المانجو في الماء قبل تناولها، فالنقع لا يساعد فقط على إزالة الأوساخ السطحية أو المبيدات الحشرية بل يزيل أيضا حمض الفيتيك، ما يؤدي إلى امتصاص أفضل للعناصر الغذائية الأساسية للجسم.

أسباب نقع المانجو في المياه لمدة ساعة أو ساعتين
أسباب نقع المانجو في المياه لمدة ساعة أو ساعتين

ولذلك لابد من نقع المانجو في المياه لمدة ساعة أو ساعتين مع ما لا يقل عن 10 أكوب من الماء ونصف كوب من الخل الأبيض وهو ما يعد حلا مثاليا لغسل المانجو، ومن الممكن أن يعمل النقع في المياه على تليين القشرة وهو ما يسهل تقطيعها.

فوائد المانجو

وتعد المانجو من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية إلى جانب أنها منخفضة السعرات، حيث يحتوي كوب المانجو على أقل من 100 سعر حراري، وتعد مناسبة لمرضى السكر خاصة أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي وليست مدعاة للقلق على الإطلاق بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل مرض السكري.

وفيما يتعلق بمرضى القلب فإن المانجو تعمل على استرخاء الأوعية الدموية ما يعزز انخفاض مستوى ضغط الدم، لأنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أنها غنية بالمانجيفيرين الذي يحمى خلايا القلب من الالتهابات والإجهاد التأكسدي وموت الخلايا.

أسباب نقع المانجو في المياه لمدة ساعة أو ساعتين
أسباب نقع المانجو في المياه لمدة ساعة أو ساعتين

وأخيرا تعمل المانجو على صحة الجهاز الهضمي لأنها تحتوي على مجموعة من الإنزيمات المعروفة باسم الأميليز، ما يعمل على تحلل الكربوهيدرات المعقدة إلى سكريات مثل الجلوكوز.