«خبر أحزن الكثير».. وزارة التموين تعلن إلغاء صرف السلع والخبز المدعم لهذه الفئات لتلك الأسباب الخطيرة

قامت العديد من البوابات الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بتبادل أنباء تخص قضية إلغاء توزيع بعض المنتجات التموينية المخفضة ورغيف الخبز المدعم لفئات معينة من الشعب بناءً على مجموعة مهمة من المقاييس التي سوف نبينها لكم في هذه المقالة.

ما هي عقوبة بيع الخبز المدعم بالمخابز بموافقة صاحب المخبز

«خبر أحزن الكثير».. وزارة التموين تعلن إلغاء صرف السلع والخبز المدعم لهذه الفئات لتلك الأسباب الخطيرة

  •  كما أفصحت وزارة التموين عن حرصها على مد يد العون للأسر الأشد احتياجًا، حيث أصدرت سلسلة من الشروط والمعايير اللازمة لتحديد الأشخاص الذين يستحقون الدعم وفي السياق نفسه، كشفت الوزارة عن اكتشافها لبعض المواطنين الذين يُحرمون من استلام المنتجات التموينية والخبز المدعم بسبب قيامهم بشراء الخبز من المخابز مقابل سعر الخبز الغير مدعم، عن طريق توافق بين صاحب المخبز والمواطن، وهو ما يشكِّل جرماً يُعاقب عليه القانون ما الجزاء القانوني لتصرف الخبز المدعم في المخابز بإتفاقية بين صاحب المخبز والزبون حسب سعر الخبز الغير مدعم.
  • الشخص الذي يتاجر بالمواد الغذائية المدعومة أو الخبز المدعوم بأثمان تزيد عن الحدود السعرية المحددة قانونياً يواجه عقوبة الحبس لمدة سنة. وليس ذلك فحسب، بل يُطلب منه أيضًا دفع غرامة مالية أو يُعاقَب بإحدى هاتين الجزاءات.
  • أقرت وزارة التموين تدابير صارمة بحق الأشخاص الذين يثبت تورطهم في هذه الجريمة، حيث يُمنعون من تلقي البضائع والخبز المدعوم لفترة تصل إلى عام كامل إضافة إلى ذلك، يواجهون عقوبة الحبس التي قد تمتد إلى خمس سنوات، ويُفرض عليهم دفع غرامات مالية قد تصل قيمتها إلى خمسين ألف جنيه، هذا مع حرمان بعض الفئات من استلام السلع والخبز المدعم.

معايير الفئات التي يتم إلغاء صرف السلع والخبز المدعم عنها

  1. امتلاك سيارات أو عقارات.
  2. أن يكون الشخص مسافر ويعمل بالخارج.
  3. العمل داخل القطاعات الخاصة.

ضوابط وشروط تحديد مستحقي الدعم من وزارة التموين

  1. غياب معايير وقواعد محددة تنظم استحقاق الأفراد للدعم الذي تقدمه وزارة التموين.
  2. يُقاس مقدار تأهل العائلة للحصول على المساعدات وفقًا لوجود أفراد عاملين في الأسرة أو عدمه.
  3.  كما يتم تقييم الحق في الدعم بناءً على الوضع الاجتماعي للعائلة.