احذر من تشغيل وضع الطيران !!؟ .. ضاعت حياتنا مانعرفش خطورتها !! .. لن تصدق ماذا يحدث عند تشغيل هاتفك على وضع الطيران !

أصبح الهاتف الجوال جزءاً لا يتجزأ من حياة الصغار والكبار على حد سواء  في الزمن الذي نعيشه،  فهو الوسيلة التي تمكننا من البقاء على تواصل دائم بآخر الأحداث حول العالم، ولا يقتصر استخدام الهاتف الجوال على التواصل فقط عبر المكالمات، بل يعتبر وسيلة للتسلية من خلال الألعاب المتنوعة، حيث إن هذه الميزات تعد من أبرز الخصائص التي تقدمها الهواتف الذكية، والتي تساهم في تسهيل الأعمال اليومية لمستخدميها.

خصائص تشغيل الهاتف الجوال على نظام الطيران

لا يعرف العديد الفوائد الكبيرة لتفعيل وضع الطيران على الهواتف الذكية، حيث أن هذا الوضع له استخدامات متعددة، وتتمثل في الآتي:

  • فهو يقطع الاتصال بالإنترنت عند تنشيطه، مما يمنع الأطفال من الوصول إلى الإنترنت أو الدخول إلى حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي. 
  • بالإضافة إلى ذلك، يساهم وضع الطيران في الحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول، ويسرع من عملية الشحن عند استخدامه أثناء توصيل الهاتف بالشاحن. 
  • وأخيرًا، يوفر هذا الوضع حماية إضافية للهاتف من محاولات التسلل وسرقة البيانات الشخصية.

 ماذا يحدث خلال الاستعانة بخاصية الطيران للجوال المتنقل

وضع الطيران هي إحدى الميزات التي تم تصميمها لحماية الهاتف من الإزعاجات الخارجية، لذلك بمجرد تفعيل هذا الوضع، يتم قطع الاتصال بالإنترنت على الفور  سواء من خلال الواي فاي أو شبكة البيانات الخلوية،  كما يتم إيقاف تشغيل البلوتوث فورًا، مما يوقف تبادل البيانات ويساهم في الحفاظ أيضًا على خصوصية المستخدم.