“خبر صادم لاصحاب المخابز” .. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز … مفاجأة للمواطنين

أصدرت وزارة التموين قراراً هاماً وعاجلاً يتعلق بأصحاب المخابز فيما يخص جودة خبز الرغيف وقد صرح الدكتور علي المصيلحي، الوزير المعني، بأهمية الاهتمام بجودة المواد المستعملة في صنع خبز العيش والمواد الغذائية الأخرى ضمن الأمور التموينية، واكد كذلك على أهمية تأسيس فرق مسؤولة عن الإشراف على تنفيذ معايير الجودة في المنشآت والمخازن الغذائية والمخابز، مع العلم أن هذا الموضوع سوف يتم بحثه بالتفصيل هناك تدابير جديدة تخص خبز الرغيف كما وجهت تعليمات لكل المديريات التابعة للتموين في الأقاليم المختلفة تحثهم على أهمية تجديد أعضاء الفرق المختصة بفحص وتأكيد جودة السلع بانتظام وبصفة دورية في كل منطقة، بهدف ضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في جميع الخدمات التي تقدمها.

أعلن الدكتور علي المصيلحي، الوزير المختص بشؤون التجارة الداخلية والإمداد، عن قرارات جديدة

"خبر صادم لاصحاب المخابز" .. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز ... مفاجأة للمواطنين

  • حث المصيلحي المسؤولين في المديريات على ضرورة إنذار التجار بشدة لتجنب المشاركة في أية ممارسات مخالفة للقانون، ومواجهة تلك الممارسات بتصميم وحسم.
  • أوضح أيضًا أنه سيتم تطبيق الإغلاق كعقوبة صارمة ضد كل من يخالف القواعد الموضوعة للحفاظ على جودة الإنتاج وحماية سلامة السلع الموزعة.
  • أشار المصيلحي إلى العمل الدؤوب الذي تقوم به الحكومة في دعم قطاع إنتاج الخبز والأصناف الغذائية الأساسية، منوهًا بأن هناك مساعدات مالية تقدر بـ127 مليار جنيه مخصصة سنويًا لهذا الغرض. ومن هذا المبلغ، يتم توظيف ما قيمته 91 مليار جنيه في مجال صناعة الخبز وذلك من خلال استبدال توزيع الخبز المدعوم بتوزيع الدقيق.
  • أفاد إبراهيم عشماوي، المكلف بمهام نائب وزير التموين، أثناء تواجده في بعض البرامج التلفزيونية، عن الإجراء الذي ينص على إمكانية استبدال الدعم المخصص للخبز بدقيق يستخدم لأغراض عامة.
  • وقد أشار عشماوي إلى وجود قرار من الوزارة منذ عام 2018، يتيح الخيار للمواطنين بين الحصول على خمسين ومائة رغيف خبز شهرياً أو الحق في الحصول على عشرة كيلوجرامات من الدقيق.ح