«هتتخلص منه في أقل من ثانية»… الطريقة السحرية للتخلص من بق الفراش نهائيا… جربيها وهتدعيلي!!

البقة هي حشرة تتغذى على دم الإنسان، مما يؤدي إلى التسبب بالحكة وظهور الطفح الجلدي، ولكن، المسألة لا تقتصر على فرنسا بل هي مسألة عالمية، إذ أنها تنتشر من الأمريكتين وحتى أستراليا، لا يجوز الاكتفاء بالعلامات الجلدية للجزم بوجود البق في البيت، إذ أن هناك أشخاص لا تظهر عليهم الأعراض، وعلاوة على ذلك، فإن لدغات البق لا تعمد إلى التسبب بمضاعفات صحية خطيرة عادة.

طرق التخلص من البق

  • يجب استعمال المكنسة الكهربية أو التي تعمل بالبخار من أجل امتصاص الحشرات الصغيرة وبيوضها من كافة أنحاء البيت، وتحديدا من الفتحات الضيقة والزوايا والأثاث والسجاد، بعد ذلك، من الضروري أن يتم إفراغ محتوى المكنسة في كيس من البلاستيك يغلق بإحكام والتخلص منه بعيداً عن البيت.
  • قم بتنظيف جميع الأقمشة من ستائر وملابس بالغسل في ماء حار (درجة حرارته تزيد عن 60 مئوية) حتى تتمكن من القضاء على الحشرات الصغيرة وبيضها، يمكن أيضا أن تضيف مادة معقمة أو الخل للماء لتعزيز كفاءة الغسيل، ومن الضروري تعريض الأقمشة للشمس بعد الغسيل لضمان جفافها بشكل كامل.
  • قم بكي المفروشات باستخدام مكواة عالية الحرارة (تزيد عن 100 درجة مئوية) للقضاء على البق باستخدام الحرارة، ينبغي الحرص على كي كافة الأسطح والأجزاء المختلفة للمفروشات بدقة.

«هتتخلص منه في أقل من ثانية»... الطريقة السحرية للتخلص من بق الفراش نهائيا... جربيها وهتدعيلي!!

طرق أخرى للتخلص من البق

  • قم برش المسكن بمبيد للحشرات مصمم للتخلص من البق، وتأكد من إتباع الإرشادات المذكورة على الغلاف بعناية، من الضروري أن تشمل عملية الرش كل زوايا وأركان البيت، وتركز بوجه خاص على الأماكن الخفية التي يمكن أن يتواجد فيها البق كالفتحات، الأثاث، والموكيت، ومن المهم جدا إعادة هذا الإجراء أسبوعيا لفترة لا تقل عن شهر لتضمن القضاء التام على كافة أطوار حياة البق.
  • استعمال الزيوت الأساسية كطارد للحشرات، مثل زيت الخزامى أو زيت الشاي أو زيت المنثول، حيث يتم رش تلك الزيوت على الأثاث أو استعمالها في تبخير الغرف بهدف إمتلاء المسكن بعبيرها، حيث إن هذه الزيوت الإتسمية تعمل على دفع الحشرات وتقليل الشعور بالحكة والتهيج الناجم عن قرصاتها.
  • يمكن التخلص من الحشرات في المسكن باستعمال أوراق الحبق أو الفليو أو النيم، حيث يتم وضعها فوق الفراش أو بمختلف الزوايا التي ترتادها تلك الحشرات، كما يسمح بإشعال تلك الأوراق واستنشاق دخانها كمبخرة لتفزيع الحشرات بعبيرها.