“خطا كارثي تفعله الأمهات دون وعي”.. احذري من تجميد الخبز بهذه الطريقة الخاطئة في الفريزر سم قاتل؟! .. اعرفي الصح حالا

تفضل السيدات ومديرات المنازل تجميد الأطعمة في المجمد لمدة طويلة، ومع ذلك يجب الانتباه إلى أن بعض هذه الأطعمة قد تسبب أضراراً صحية للإنسان لقد بينت العديد من الأبحاث وجود أضرار قد تنجم عن تجميد الطعام، وبوجه خاص الخبز الذي يعد من العناصر الأساسية في كل بيت والذي تقوم بعض النساء بشراء كميات منه وحفظها في المجمد لذلك، من الضروري استخدام الأساليب الصحية لتخزين الخبز بما يضمن عدم تلفه.

أضرار تخزين الخبز بطريقة خاطئة

"خطا كارثي تفعله الأمهات دون وعي".. احذري من تجميد الخبز بهذه الطريقة الخاطئة في الفريزر سم قاتل؟! .. اعرفي الصح حالا

  • يجب تجنب طرق التخزين الخاطئة للخبز للحفاظ على طزاجته لأطول فترة ممكنة، يمكن أن يؤدي تخزين الخبز بطريقة غير صحيحة إلى تلفه وتعرضه للأذى.
  • يسهم في تعديل دورة حياة الخبز من خلال تبدل مواقع جزيئات النشا مما يقود إلى تدهورها.
  • يسبب التخزين غير الصحيح للخبز في الفريزر إلى إنتاج مادة تعرف باسم الديوكسين، مما يؤدي إلى زيادة خطر التعرُض للمخاطر الصحية.
  • يجب الحرص على الطريقة التي يتم بها حفظ الخبز لأن تخزينه في أكياس بلاستيكية كما تفعل بعض ربات البيوت يمكن أن يؤدي إلى تفاعلات كيميائية مع الخبز، مما ينتج عنه مركبات ضارة قد تزيد من خطر التعرض للإصابة بأمراض مثل السرطان لذا، من الضروري الاعتناء بأسلوب حفظ الخبز بشكل آمن يحافظ على صحة الأفراد.

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز

توجد عدة أساليب لحفظ الخبز بالتجميد داخل الثلاجة، والتي تكون مأمونة وبدون أي ضرر، وتتضمن ما يلي:

  1. تجنب تخزين الخبز داخل الأكياس البلاستيكية، ويُستحسن حفظه في حاوية معدة لذلك.
  2. لحفظ الخبز، من المستحسن عند وضع الخبز في الثلاجة الفريزر واستعماله لاحقاً أن تقوم بإخراجه من الفريزر وتتركه لبعض الوقت حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم يمكنك تسخينه قبل الأكل.