“شوف المواعيد الجديدة”.. الكهرباء تعلن إجراء تعديل على جدول تخفيف الأحمال بدءًا من الغد

قالت الشركة القابضة للكهرباء في بيان عاجل لها، بأنها قد قررت بشكل رسمي إجراء تعديلات على جدول تخفيف الأحمالن وذلك بدءًا من صباح يوم الغد 8 مايو وحتى يوم 20 يوليو، وذلك بسبب عقد امتحانات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية خلال هذه الفترة.

تعديل موعد انقطاع الكهرباء

في بيان عاجل لها، قالت الشركة القابضة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية على فيسوبك، بأن توقيت قطع الكهرباء قد تم تغييره ليصبح من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة 7 مساءًا، وهذا على ان يكون الانقطاع لمدة ساعتين فقط كحد أقصى في كل منطقة.

وأشارت الكهرباء بأن الجهات المعنية في كل محافظة ستعلن عن جدول الانقطاع داخل المناطق المختلفة في غضون الساعات المقبلة، على أن تتلزم بالقرار الجديد والذي يخص تغير فترة الانقطاع بدلًا من أن تبدأ من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لتصبح من الساعة 3 عصرًا وحتى السابعة مساءًا.

وكانت مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية قد أعلنت في الساعات الماضية عن كون وزارة الكهرباء تعمل بكل ما لديها من جهد، حتى تنتهي أزمة انقطاع التيار الكهرباء ووقف برنامج تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الفترة المقبلة، وهذا على أن توفير الوقود الذي تحتاج إليه محطات الكهرباء من أجل العمل على مدار 24 ساعة كاملة، وكذلك تنفيذ مشروعات جديدة تهدف لتحسين شبكات النقل والتوزيع.

وأعلن مجلس الوزراء بأن هناك اجتماعات مستمرة في هذه الفترة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول من أجل الاتفاق على خطة عمل تستطيع من خلالها إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء.