كارثة كبيرة للمصريين .. “السجاير ولعت ناااار”.. الشرقية للدخان تعلن عن أسعار السجائر الجديدة بعد زيادتها رسميًا في المحلات

فوجئ المستهلكون بخبر غير سار عندما كشفت الشركة الشرقية للتبغ، من خلال اجتماع داخلي، عن زيادة في أسعار مجموعة منتجاتها التي تتضمن السجائر والمعسل، كما تضمن الإعلان الصادر من قبل الشركة لائحة جديدة بالأسعار المعدلة التي تغطي كافة السلع التي توفرها، مما أثار استياء بين المدخنين الذين يعتمدون على هذه المنتجات.

ما هي الأسباب وراء تصاعد أسعار السجائر؟

إليك بعض العوامل الرئيسية التي تساهم في تصاعد أسعار السجائر:

  • ارتفاع أسعار الدولار: تعتمد مصر على استيراد كميات هائلة من التبغ الخام، وبالتالي فإن أي زيادة في سعر صرف الدولار قد يؤدي مباشرة إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج، وبالتالي على أسعار السجائر النهائية.
  • الضرائب والرسوم: تقوم الحكومة المصرية بفرض ضرائب ورسوم مرتفعة على منتجات التبغ، وتعتبر هذه الضرائب أحد أهم مصادر إيراداتها، و أي تصاعد في هذه الضرائب سوف يسفر عنه  زيادة أسعار السجائر.
  • ارتفاع تكاليف الإنتاج: شهدت الأعوام الأخيرة ارتفاعاً في تكاليف الإنتاج بشكل عام، بما في ذلك أسعار مواد التعبئة والتغليف والنقل، مما انعكس على أسعار السجائر.

أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

تتضمن أسعار السجائر الجديدة الآتي :

  • سجلت أسعار السجائر في مصر تغير جديد،  حيث تم تحديث القائمة لتعكس الزيادات الأخيرة، وبالتالي تتراوح الأسعار الجديدة للسجائر بين 24.5 جنيه مصري لعلبة بوكس 10 و55 جنيهاً للعلامات التجارية فايسروي و باي مال وكيلو مسخن.
  • أما سجائر كليوباترا بأنواعها المختلفة مثل كينج سايز وسوفت كوين والنسخة البيضاء أو الملونة من كليوباترا بوكس، بالإضافة إلى كليوباترا سوبر وموتسيان سوبر، فقد استقرت جميعها على سعر 34.5 جنيه.