“سبحان الله”…لماذا رفض سيدنا محمد اكل لحم الارنب رغم انه ليس محرما اعرف الاجابة قبل اي حد!!.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على سبب عدم تناول الرسول صلى الله عليه وسلم الأرنب، فمصادر البروتين هي أكبر مصدر غذائي يحتاجه جسم الإنسان، خاصة في فترة الطفولة وتكوين الجسم والشباب. يحتاجه الإنسان طوال حياته، ويجب أن يكون موجوداً في الوجبة اليومية، ومن أهم هذه المصادر الأرانب. يعتبر لحم الأرانب من أهم مصادر البروتينات الغنية ويتميز عن غيره بقلة الدهون فيه مقارنة بمصادر البروتينات الأخرى، لكن يخشى الكثير من المسلمين تحريمه بسبب عدم تناول الرسول له. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

اكتشف لماذا لم يأكل النبي لحم الأرانب

"سبحان الله"...لماذا رفض سيدنا محمد اكل لحم الارنب رغم انه ليس محرما اعرف الاجابة قبل اي حد!!.. إليكم التفاصيل!!

القصة التي انتشرت بين المسلمين كانت عن تعليق الرسول على أكل لحم الأرانب الذي لم يكن على رأس المائدة وعليه أطعمة كثيرة، وأبى الرسول أن يأكله، ولكن بعد ذلك علم أن الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يكن صلى الله عليه وسلم يشتهي أكل لحم الأرانب فحسب، بل أكله بقية الصحابة والحاضرين بطريقة ما. ومن الطبيعي أنه لو كان محرماً في الدين الإسلامي لمنعهم من أكله، لكنه ليس محرماً والمحرم الوحيد أكله هو لحم الخنزير.

 

تعرف على أهمية تناول لحم الأرانب

 

لحم الأرانب مليء بالفوائد والقيم الغذائية، وخاصة أن مصدر البروتين مهم جداً ويعتبر عند بعض الأشخاص أكثر أهمية من مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم لأنه يحتوي على نسبة دهون أقل من اللحوم وغيرها، لذلك يعتمد الكثير من الناس عليه. وذلك مع اتباع بعض الحميات الغذائية والرياضيين.