أحمد دياب يحدد موعد نهاية الدوري .. ويحسم الجدل حول الأندية المشاركة في أفريقيا – فيديو

يتحدث المحتوى عن تصريحات النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، حول موعد انتهاء الدوري المصري ومشاركة الأندية في البطولات الإفريقية الموسم القادم. يتضمن المقال أيضًا تأكيدات حول حضور الجماهير في المباريات، والمواعيد المقترحة للمباريات المؤجلة للأهلي والزمالك. كما يتطرق المحتوى إلى نية الاتحاد الإفريقي في تحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

أعلن رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، النائب أحمد دياب، عن نية مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تقديم أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم القادم بعد انتهاء الدوري. وأكد “دياب” في تصريحات لبرنامج “الهدف” على قناة “أون تايم سبورتس 2” أن نهاية الدوري المصري ستكون في 15 أغسطس المقبل.

وأوضح أن الطاقة الكاملة قد تم تحقيقها في جميع الملاعب باستثناء استاد القاهرة وبرج العرب، حيث سيكون هناك حضور لجمهور يصل إلى 30 ألف متفرج في مباريات الدوري، وستكون الأدوار التمهيدية في البطولات الإفريقية بحضور مماثل.

وأشار “دياب” إلى أنه من المتوقع أن يُطلب من الأندية إرسال أسماء المشاركة في البطولات الإفريقية بحلول نهاية شهر يونيو، وستتم عملية اختيار الأندية المشاركة بعد انتهاء الموسم الحالي. كما أكد على ضرورة التواصل مع الأندية لتحديد شكل الدوري الموسم المقبل لتجنب التوقفات المتكررة.

وفي ختام الحديث، أعلن أنه سيتم الإعلان عن مواعيد المباريات المؤجلة للزمالك والأهلي خلال الأيام القادمة. وكان نادي إنبي قد أعلن مشاركته في الموسم الجديد بالبطولات القارية بعد خسارة الاتحاد أمام الأهلي، وظلت هناك غموض حول المشاركة في الموسم الجديد بسبب تصريحات نادي المصري البورسعيدي. وفي نهاية الأمر، من المتوقع أن يتم إرسال خطاب من الاتحاد الأفريقي لتحديد الأندية المشاركة في البطولات القارية قبل نهاية الدوري.