عودة الأمطار واستمرار الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر بداية من غدا السبت حتى يوم الخميس القادم الموافق الـ 16 من شهر مايو الجاري، حيث يتوقع أن تشهد هذه الفترة استقرار في درجات الحرارة، مع استمرار نشاط الرياح على بعض من المناطق.

طقس السبت 11 مايو

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس السبت 11 مايو، حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد على شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد على فترات متقطعة، وتصل درجة الحرارة في  القاهرة السبت نحو 30 درجة مئوية وتصل لـ 42 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

عودة الأمطار واستمرار الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل
بيان الأرصاد لطقس السبت الـ 11 من مايو

طقس الأيام المقبلة

وتوقع الأرصاد أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يومي الأحد 12 مايو والإثنين 13 مايو، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد  على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد خلال بيانها، أنه بداية من يوم الثلاثاء 14 مايو إلى الخميس 16 مايو يكون هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، وتنخفض درجات الحرارة بداية من السبت وتستمر حتى الخميس، حيث تتراوح في القاهرة العظمي من 28 إلى 32 درجة مئوية وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

عودة الأمطار واستمرار الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل
بيان الأرصاد بشأن الطقس حتى الخميس المقبل