أتربة ومفاجأة بشأن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت 11 مايو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت الـ 11 مايو الجاري، على معظم أنحاء البلاد، حيث تتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف، مع نشاط للرياح على عدد من المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة.

حالة طقس السبت

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن يكون طقس السبت حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أتربة ومفاجأة بشأن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت 11 مايو 2024
حالة طقس اليوم السبت الـ 11 من مايو

نشاط للرياح

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد البلاد نشاط للرياح اليوم السبت، على عدد من المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية، وقد تكون مصيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما الملاحة البحرية، فيتوقع أن يكون حالته البحر المتوسط معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف إلى 2.25 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، أما في البحر المتوسط فتكون حالته خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر، ويكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة السبت

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بواقعة درجتين إلى 4 درجات على العديد من المناطق، حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 30 درجة، بعدما وصلت يوم الجمعة إلى 34 درجة، وتتراجع في الإسكندرية إلى 24 درجة، وجاءت درجات الحرارة اليوم السبت على النحو التالي:

أتربة ومفاجأة بشأن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت 11 مايو 2024
درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 11 مايو