تحذير عاجل من هذا الأمر.. قرار رسمي من السعودية يهم ملايين المسلمين حول العالم

صرح المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية، أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تسهيل أنتقال الحجاج، وتثرية تجربتهم المقدسة بموسم الحج، ومن هذا المنطلق فقد قررت الوزارة توفير أكثر من 27 ألف حافلة لنقل الحجاج، وتوفير 7700 رحلة جوية من خلال 6 مطارات، لتغطية موسم الحج.

مبادرة طريق مكة لخدمة ضيوف الرحمن

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودى، على الدور المحورى والحيوى الذى تلعبه المنظومة اللوجستية فى مساعدة الحجاج خلال فترة أداءهم مناسك الحج، والتى تبدأ من وصولهم إلى أراضى المملكة وحتى أنتهاء أخر مناسك الحج، وذلك من خلال توفير وسائل نقل مترابطة ومتعددة، والتى تضمن الأمان والراحة لكافة فئات الحجاج.

وأوضح صالح الجاسر أن مبادرة طريق مكة التى تنفذها وزارة الداخلية، والتابعة لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وسوف يتم تطبيقها للعام السادس على التوالى وهى أحدى برامج السعودية 2030، والتى تهدف إلى تسريع وتسهيل إجراءات وصول ومغادرة الحجاج، من خلال صالات مخصصة عبر 11 مطارًا فى 7 دول مختلفة.

الإعلان عن إجراءات صارمة فى موسم الحج 2024

وفى سياق متصل أكد أحمد وحيد عضو غرفة شركات السياحة، أنه بداية أول أيام شهر ذو القعدة، سيكون الحصول على تصريح إلزاميًا لدخول مكة خلال موسم الحج.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة عبر تصريحات صحفية، أن بعض الكيانات الوهمية تقوم بإستغلال المواطنين، وتقدم لهم تأشيرة زيارة على أنها تصريح لدخول مكة وأداء فريضة الحج، كما أضاف وحيد أنه مع أول أيام شهر ذو القعدة، ستبدأ المملكة فى إتخاذ إجراءات صارمة، حيث سيتم تفتيش كافة المواطنين بكل حزم، من أجل التحقق من وجود تصريح بدخول مكة المكرمة، وفى حالة عدم وجود التصريح سيتم منع دخول المواطن إلى مدينة مكة.