رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس غدا الأحد 12 مايو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس غدا الأحد الموافق الـ 12 من شهر مايو الجاري، حيث تتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية بواقع درجة إلى درجتين، مع استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

طقس غدا الأحد

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس غدا الأحد حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد  ومعتدل على مناطق السواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد أن يكون طقس الغد شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس غدا الأحد 12 مايو 2024

استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة وسقوط أمطار

وأشارت الأرصاد إلى أنها تتوقع أن تستمر نشاط الرياح على جميع أنحاء الجمهورية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق متفرقة على فترات متقطعة على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة غدا الأحد على جميع الأنحاء، حيث تصل العظمي في القاهرة غدا 29 درجة بدلا من 30 درجة اليوم السبت، في حيث تصل العظمي بالإسكندرية لـ 24 درجة، وجاءت درجات الحرارة غدا على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل العظمي غدا 29 درجة والصغرى تسجل 17 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي غدا 24 درجة والصغرى 16 درجة.
  • مطروح: العظمي تسجل 23 درجة والصغرى 14 درجة.
  • سوهاج: تسجل 34 درجة عظمي والصغرى ليلا تصل لـ 20 درجة.
  • قنا: العظمي تسجل نحو 38 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 22 درجة.
  • أسوان: العظمي تسجل نحو 40 درجة والصغرى تصل لـ 24 درجة.
رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس غدا الأحد 12 مايو 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا